رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة موسعة على الأسواق والمخابز البلدية في المنيا

النبأ

في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نفذت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، حملات تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق، وذلك ضمن المتابعة الميدانية للحالة العامة داخل الأسواق، بهدف تحقيق الانضباط، بالتنسيق والتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين والجهات المعنية.
من جانبه، قال عامر طه رئيس مركز ديرمواس، إن الحملة شملت قري (دلجا وطوخ والسوالم)، حيث تم تحرير 21 مخالفة تموينية متنوعة من خلال المرور على المخابز البلدية والأسواق، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – خبز غير مطابق للمواصفات – عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج – عدم إعطاء بون صرف للمواطنين - عدم اعلان اسعار المنتجات - عدم وجود شهادة صحية).
هذا وتواصل الوحدة المحلية جهودها المكثفة لتفعيل الرقابة على الاسواق والمحال التجارية والمخابز للحد من ارتفاع الاسعار والقضاء الاحتكار من خلال المتابعة الميدانية للحالة العامة بشوارع المركز والقري التابعة له.

ضبط 21 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات رقابية بمركز ديرمواس بالمنيا


وعلى صعيد آخر ترأس الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة جاء ذلك بحضور اللواء دكتور محمد عقل السكرتير العام المساعد، والمستشار الدكتور وائل فرحات المستشار القانوني للمحافظة، وممثل مديرية الامن، المقدم حازم السيد مساعد المستشار العسكري، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء المراكز، وكلاء الوزراء، ومديري المديريات الخدمية، عدد من الجهات المعنية.
قدم الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، خلال الاجتماع التهنئة لأهالي المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، متمنيا أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات.
نائب المحافظ يستعرض نسب تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وجهود مديريتي الصحة والتموين
وجه الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، كافة الأجهزة التنفيذية، بتنفيذ تكليفات رئاسة مجلس الوزراء، وتوجيهات وزارة التنمية المحلية، بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد القصوى، وتفعيل غرف العمليات الخاصة بها، سواء رئيسية أو فرعية، على مدار الساعة، لتلقي أي بلاغات طارئة، خلال شهر رمضان المعظم، إلى جانب التأكد من توافر جميع السلع ومستلزمات الشهر الكريم، بكافة المنافذ وبأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين، من خلال معارض أهلا رمضان بجميع مراكز المحافظة، وتكثيف الحملات التموينية الميدانية وعلى منافذ السلع ومعارض أهلا رمضان، وعدم التراخي، في ضبط الأسواق، وتوفير السلع الغذائية للمواطنين.