رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جثة مدمن في منزل مهجور تكشف العالم السرى لمتعاطى المخدرات بالمرج

جثة مدمن
جثة مدمن

كشفت التحقيقات فى واقعة العثور على جثة شاب مدمن بمنطقة المرج بمحيط الطريق الدائرى داخل منزل مهجور، عن العالم السرى لمتعاطى المواد المخدرة ومدمنى مخدر الهيروين بمنطقة المرج.

قسم شرطة المرج

بدأت الواقعة بإخطار من غرفة عمليات النجدة إلى مأمور قسم شرطة المرج، يفيد العثور على جثة لشخص متوفى داخل مسكن مهجور بمحيط الطريق الدائرى بجوار مطعم شيخ البلد.

مباحث قسم المرج

بانتقال ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المرج إلى محل البلاغ تبين أن العقار المهجور مكون من طابق واحد، وتم العثور على جثة شاب المرج بمعرفة والدته المسنة، وبمناظرة الجثمان تبين أنها جثة لذكر عارى الملابس لا يرتدى سوى لباس داخلى على فخذيه يظهر عورته، وإلى جوار الجثة يوجد العديد من السرنجات المدممة، وباستكمال المناظرة تبين أنها فى حالة تعفن رمى متقدم، ولم يتبين ثمة إصابات ظاهرية.

مدمنى المواد المخدرة

من خلال جمع المعلومات والاستدلالات للتوصل إلى شهود رؤيا خاصة من متعاطى ومدمنى المواد المخدرة، وخاصة مادة الهيروين المخدر، وبالأخص من هو على علاقة بالمتوفى، وردت معلومات أن المتوفى دائم التعاطى صحبة اثنين من أصدقائه، وأنهما قد شوهدا منذ يومين تقريبًا صحبة متوفى المرج بمحل العثور على الجثة.

زملاء متوفى المرج

باستدعاء زملاء متوفى المرج تبين أن الأول يبلغ من العمر 44 عامًا فكهانى، والثانى عامل خردة يبلغ من العمر 32 سنة، وبمناقشتهما ومواجهتهما بالمعلومات أقرا أنهما من مدمنى جوهر الهيروين المخدر، وأنهما كانا صحبة المتوفى لتعاطى جرعاتهما من مخدر الهيروين وأنهما تقابلوا ليلة وفاته، ودلفوا إلى المسكن المهجور مكان العثور على الجثة بمنطقة المرج.

حالة تشنج


وقرر الأول أنه قام بتعاطى جرعته بسرنجة 3 سم بذراعه، وأن المتوفى قام بتعاطى جرعته بسرنجة 5 سم بالحقن بمنطقة العانة، كما أقر بتعاطيه جرعته بسرنجة 3 سم، وأنهما عقب تعاطيهما قد فوجئا بأن المتوفى انتابته حالة تشنج وفقد الوعى، وأنهما حاولا إفاقته إلا أنه فارق الحياة، فقاما بترك محل الواقعة والهروب خشية افتضاح فعلتهم الآثمة.

النيابة العامة

تم ضبطهما وتحرر المحضر اللازم وباستجوابهما أمام النيابة العامة، اعترفا أنهما يتعاطان مخدر الهيروين، ويتحصلان عليه من تجار المخدرات المنتشرين فى الشوارع وأن اصدقاء السوء هم سبب تعاطيهما، فوجهت لهما النيابة العامة تهم تعاطى المخدرات فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا،  وقررت النيابة العامة حبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وأثناء احتجازهما بحجز قسم شرطة المرج شعرا المتهمان بحالة إعياء، وبتوقيع الكشف الطبى عليهما بمستشفى المرج، تبين أن سبب الإعياء من تداعيات انسحاب المخدرات من جسمهما.


تحريات المباحث

بإجراء وحدة مباحث قسم شرطة المرج التحريات حول الواقعة، توصلت إلى أن المتوفي كان مدمنا لمادة الهيروين المخدر بشراهة، وكان يتعاطها بأسلوب الحقن، وكان معتاد المكوس رفقة أصدقائه بالأماكن المهجورة لتعاطي تلك المواد، كما أضافت التحريات أنه يوم حدوث الواقعة كان برفقة أصدقائه وطلب منهما مساعدته وحقنه بمنطقة العانة، لعدم قدرته العضلية على إعطائها لنفسه لشعوره بالهذيان لسوء حالته الصحية على إثر تعاطيه تلك المواد المخدرة، وعقب قيامهما بحقن تلك الجرعات انتاب المتوفي حالة من التشنج وفقدان للوعي، ولم يحاولا إبلاغ أحد أو نقله أو إخراجه من محل الواقعة لنقله للمستشفى لإسعافه، وقاما عقب ذلك بالفرار رغم علمهما بوفاته دون إخبار أحد حتى لا يفتضح أمرهما.