رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير تكشف تقدم منتخب مصر 4 مراكز في تصنيف الفيفا الجديد

تقدم منتخب مصر 4
تقدم منتخب مصر 4 مراكز في تصنيف الفيفا الجديد

أشارت تقارير صحفية، إلى تقدم منتخب مصر عدة مراكز في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم فيها المرتقب صدوره خلال الأيام المقبلة.

وأرجعت التقارير ذلك إلى فوز مصر على منتخب مالاوي ذهابًا وإيابًا ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

تقدم منتخب مصر 4 مراكز في تصنيف الفيفا الجديد

ورجحت أن يتقدم منتخب مصر 4 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الجديد، ليتواجد في المركز الـ35 بدلًا من 39، كما سيتواجد منتخب مصر في المركز الخامس إفريقيًا.

تصنيف منتخب مصر

واستطاع منتخب مصر بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، نجاحًا كبيرًا بفوزه على مالاوي بنتيجة إيجابية.

وقضى لاعبي المنتخب الأول لكرة القدم، عقدة الفوز خارج الأرض بتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

محمد صلاح

وافتتح طارق حامد اللقاء، بتسجيل هدف مبكر لمنتخب مصر في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بعد تمريره من محمد صلاح.

عمر مرموش

وسجل عمر مرموش الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة 16، وعزز محمد صلاح النتيجة بتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 20 من عمر المباراة، ومزق أحمد سيد زيزو شباك مالاوي، بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 49.

وعانى منتخب مصر في آخر 533 يومًا، من تحقيق نتائج سيئة في مبارياته التي يحل فيها ضيفًا، سواءً في المواجهات الودية أو الرسمية.

وغاب النصر عن منتخب مصر في مبارياتها على أرض المنافسين، منذ الفوز (3-0) على حساب ليبيا في ملعب 28 مارس في مدينة بنغازي.

وقفز منتخب مصر إلى صدارة جدول ترتيب تصفيات كأس الأمم الإفريقية، برصيد 9 نقاط متفوقا منتخب غينيا بفارق الأهداف، حيث سجل الفراعنة 7 أهداف وأستقبل شباكه هدفين فقط، بينما سجل المنتخب الوطني 6 أهداف واستقبل  ثلاث أهداف.

وسجل الثنائي محمد صلاح وعمرمرموش في مرمي مالاوي مرتين، الأولي في القاهرة والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني بثنائية نظيفة، والمرة الثانية في مباراة مباراة الذهاب.

طارق حامد

في حين استطاع طارق حامد، المحترف ضمن صفوف فريق اتحاد جدة السعودي، في تسجيل أولى أهدافه الدولية في تاريخه مع منتخب مصر، بشباك مالاوي، بعدما خاض 54 مباراة، تلقي خلالهم 10 بطاقات صفراء.

ورافقه أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ويعد هذا هو الهدف الأول الذي يسجله أحمد سيد زيزو مع منتخب مصر في مباراة رسمية، بعد مشاركته في 26 مواجهة دولية، وسبق هز شباك الفراعنة أمام السودان في بطولة كأس العرب التي أقيمت في ديسمبر 2021.

ووصل محمد صلاح بقميص المنتخب الوطني إلى 51 هدف، و129 هدف أحرزهم مع ليفربول وأصبح الهداف التاريخي للنادي.

وأصبح محمد صلاح ضمن قائمة تضم 7 نجوم في القارة السمراء، نجحوا في تسجيل 50 هدفا أو أكثر رفقة منتخبات بلادهم، واللاعب المصري الثاني بعد حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة الذي يصل لهذا الإنجاز.