رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الفوز على مالاوي برباعية

ماذا يحتاج منتخب مصر للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا فى كوت ديفوار

فوز مصر على مالاوي
فوز مصر على مالاوي

جاء فوز منتخب مصر، العريض بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، على مالاوي، بتصفيات كأس أمم إفريقيا، ليقربه من التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى كوت ديفوار 2024.


ماذا يحتاج منتخب مصر لحسم تأهله إلى كأس أمم إفريقيا فى كوت ديفوار؟

 

تصدر المنتخب المصري مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، بعدما أكد تفوقه على منتخب مالاوي وتغلب عليه 4-0 اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة.

وارتفع رصيد المنتخب المصري إلى 9 نقاط محتلًا صدارة المجموعة الرابعة ويليه منتخب غينيا بنفس الرصيد ثم مالاوي وإثيوبيا برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وبات المنتخب المصري بذلك بحاجة إلى نقطة واحدة لحسم تأهله إلى النهائيات، مثل منتخب غينيا الذي كان قد تغلب على نظيره الإثيوبي 3-2 أمس الإثنين.

ويلتقي المنتخب المصري في مباراته المقبلة بالتصفيات، نظيره الغيني في 12 يونيو ثم يلتقي نظيره الإثيوبي في الرابع من سبتمبر.

 

صلاح ساجدا 


أرقام من فوز مصر على مالاوي.. فيتوريا يعادل كوبر وتعزيز صدارة صلاح 

 

حقق منتخب مصر الوطني العديد من الأرقام المميزة بالفوز على مالاوي برباعية نظيفة، خلال مواجهة اليوم في الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024.

 

وسجل أهداف منتخب مصر كلا من: طارق حامد، عمر مرموش، أحمد مصطفى زيزو، وكذلك محمد صلاح.ونستعرض بعض الأرقام التي تحققت من اللقاء بعد فوز منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا على مالاوي وجاءت على النحو الآتي: 
 

روي فيتوريا، عادل رقم هيكتور كوبر مع منتخب مصر بالفوز في أول 5 مباريات، حيث فعلها كوبر في 2015 بالفوز على غينيا الاستوائية ومالاوي وزامبيا وديا بجانب تشاد وتنزانيا في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

طارق حامد سجل هدفه الدولي الأول، وأصبح ثاني لاعب من منتخب مصر يسجل في أرض مالاوي بعد هشام عبد الرسول في تصفيات كأس العالم 1990.محمد صلاح عزز صدارته كأكثر من سجل أهداف لمنتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا برصيد 18 هدفا.

زيزو سجل هدفه الدولي الأول مع منتخب مصر من (لعب مفتوح)، وهدفه الدولي الثاني بشكل عام، بعدما أحرز هدفا في السودان من ركلة جزاء.
سجل عمر مرموش هدفه الرابع دوليا والثالث على التوالي بعدما سجل ضد ليبيريا وفي مباراتي مالاوي.

بعد رباعية مالاوي.. منتخب مصر يحقق رقم تاريخي للمرة الأولى في تصفيات الكان

حقق المنتخب الوطني، الفوز أمام نظيره مالاوي، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين عصر اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.

أحرز رباعية المنتخب الوطني كلا من، طارق حامد، عمر مرموش، محمد صلاح، أحمد سيد زيزو بهدف لكل منهما.

وسجل منتخب مصر 4 أهداف خارج ملعبه في تصفيات كأس أمم إفريقيا، لأول مرة في التاريخ، الأمر الذي يعكس التفوق الهجومي الواضح للفراعنة تحت قيادة روي فيتوريا.

كان المنتخب الوطني، سجل رباعية نظيفة ة من قبل خارج ملعبه في تصفيات أمم إفريقيا أمام منتخب تشاد، إلا أن النتيجة لم تعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب انسحاب المنتخب التشادي من التصفيات.

وتصدر المنتخب الوطني، المجموعة الرابعة في تصفيات أمم إفريقيا برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب غينيا بيساو، صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

 

جدول ترتيب مجموعة مصر بتصفيات إفريقيا بعد إكتساح مالاوي برباعية

 

حقق المنتخب الوطني الأول فوزًا كاسحًا على نظيره مالاوي برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت علي ملعب ليلونجوي في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2024.

وبهذا الفوز يتصدر المنتخب الوطني جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط وفيما يلي جدول ترتيب المجموعة الرابعة:
1- منتخب مصر 9 نقاط

2- منتخب غينيا 9 نقاط

3- منتخب مالاوي 3 نقاط

4- منتخب إثيوبيا 3 نقاط 

سجل أهداف المنتخب الوطني امام مالاوي،  في لقاء اليوم كلًا من طارق حامد في الدقيقة الرابعة وأضاف الثاني عمر مرموش في الدقيقة 16 وسجل الثالث محمد صلاح في الدقيقة 20 بينما نجح زيزو في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 50.