رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا يواصل تنفيذ "جلسات الدوار"

النبأ

تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وفى إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وبمشاركة مديرية الأوقاف بالمحافظة، نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا عددا من جلسات التوعية ضمن مبادرة "جلسات الدوار" بعدد من قرى ومراكز المحافظة وذلك ضمن جهود المجلس لتقديم الدعم والرعاية للسيدات والفتيات في المجالات الاجتماعية والصحية والاقتصادية.

أبو سمرة جهود كبير على مدار الايام الماضية 


من جانبها، استعرضت دكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، جهود المجلس على مدار الأيام الماضية في تنفيذ برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" مشيرة إلى إنه تم تنفيذ 115 جلسة بعدد 20 قرية على مستوى المحافظة منها 75 جلسة بقرى( دير البرشا.الفكرية.العباسية.ساقية موسى.نزلة تندة.تندة.منشأة النصر.منهرى.كوم الزهير) استهدفت (3750) رجل وسيدة، وعدد 40 جلسة بقري (منشاة لملوم.الشيخ حسين.نزلة دهروط.بلهاسة.نزلة بلهاسة.العباسية.ابا الوقف.النصر 6. منشاة خزام الغربية. بنى حافظ ) باجمالى 2000 مستفيد، حيث دارت موضوعات النقاش داخل الجلسات حول القضية السكانية والصحة الإنجابية وأهمية المباعدة بين الأبناء والتربية السليمة للأبناء.
وأضافت "ابو سمرة" أن برنامج "جلسات الدوار" يستهدف توعية ١٠ مليون مواطن بقضايا تنمية الأسرة على مستوى الجمهورية مؤكدة على ان المجلس القومي للمرأة يعمل في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية علي محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.
وعلى صعيد آخر تواصل الوحدات المحلية تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية والمجازر ومنافذ بيع المواد الغذائية ومحلات بيع اللحوم المجمدة والمرور الميدانى على جميع المنافذ والمعارض لمتابعة الأسعار وتوافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين.
يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تواصل الوحدات المحلية تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.
قال عامر طه، رئيس مركز ومدينة دير مواس، إن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية على عدد من المخابز البلدية والمحلات التجارية بدائرة المركز، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 12 مخالفة تموينية منها 10 مخالفات تموينية تنوعت بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ـ عدم نظافة أدوات العجن ـ عدم إعلان عن مواعيد التشغيل)، بالإضافة إلى مخالفتين للمحال التجارية جاءت ما بين( البيع أزيد من التسعيرة -عدم حمل شهادة صحية) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.