رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل شهادة رئيس تيك توك أمام الكونجرس حول اتهامات التجسس

تيك توك
تيك توك

يواجه تطبيق تيك توك حظرًا كاملا في الولايات المتحدة بسبب مخاوف من أن الصين تستخدم التطبيق كأداة سرية للتجسس ونشر الدعاية، ويقول شو تشيو، الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك، إنه لا ينبغي أن تحتوي أي أجهزة حكومية على تطبيقات وسائط اجتماعية عليها.

وتابع: أنا لا أتفق مع هذا التوصيف، أعتقد أن الأجهزة الحكومية يجب ألا تحتوي على تطبيقات وسائط اجتماعية حتى نكون صادقين، ولا تستهدفنا فقط.

يواجه تيك توك حظرًا كاملا في الولايات المتحدة بسبب مخاوف من أن الصين تستخدم التطبيق كأداة سرية للتجسس ونشر الدعاية.

وأدلى السيد Chew بشهادته أمام الكونجرس، حيث أثار أعضاء لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب مخاوفهم بشأن مدى وصول الحكومة الصينية إلى بيانات المستخدمين، بالإضافة إلى مدى تأثير الحزب الشيوعي الصيني عليها.

نفي تيك توك

نفت تيك توك باستمرار مثل هذه المزاعم، على الرغم من أن هذا لم يمنع الولايات المتحدة والدول الأخرى من حظر التطبيق من الأجهزة الحكومية والعسكرية.

وأصدرت بعض الدول مثل الهند حظرًا على مستوى البلاد لتطبيق تيك توك وعشرات التطبيقات الصينية الأخرى نتيجة مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

مع وجود أكثر من 150 مليون مستخدم لتطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، وسيتابع الكثيرون إجراءات يوم الخميس عن كثب لمعرفة ما إذا كانت إدارة بايدن تتبع الهند من خلال حظر تيك توك.

وتسعى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في المضي قدمًا من خلال حظر كامل للتطبيق الذي يحظى بشعبية كبيرة، بعد أن حظرته بالفعل من الأجهزة التي يستخدمها موظفو الحكومة والعسكريون، ويعد تطبيق تيك توكهو التطبيق الأكثر تنزيلًا في الولايات المتحدة العام الماضي، حيث تم تعيين أي إجراء للتأثير على أكثر من 150 مليون مستخدم.

تاريخ الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك

على الرغم من كون تطبيق تيك توك الأكثر شعبية في العالم، إلا أن تاريخ شو تشيو الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك لا توجد حوله الكثير من المعلومات على صفحة ويكيبيديا، الموقع الموسوعي المتخصص في توفير المعلومات عن الشخصيات والأعلام حول العالم.