رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تدريس اللغة الإيطالية من أولى إعدادي فى المدارس الحكومية 2024-2025

 تدريس اللغة الإيطالية
تدريس اللغة الإيطالية من أولى إعدادي فى المدارس الحكومية

أسفر لقاء الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، مع السفير الإيطالى فى مصر، على توقيع مذكرة لتدريس اللغة الإيطالية بداية من الصف الأول الإعدادي في المدارس الحكومية ضمن اللغات الأجنبية الثانية للعام الدراسي.

استقبل الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ميشيل كوارونى، سفير دولة إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له، لبحث تعزيز الجهود المشتركة في مجال تطوير التعليم قبل الجامعى، وأوجه الاستفادة من الخبرات الإيطالية في تطوير التعليم الفنى وتحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه، أكد ميشيل كوارونى سفير دولة إيطاليا بالقاهرة على اهتمامه الكبير بنشر اللغة الإيطالية بما يسهم بشكل كبير في نشر ثقافة البلدين.

وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لتدريس اللغة الإيطالية كلغة اختيارية في إطار اللغات الأجنبية الثانية التي سيتم تدريسها بداية من الصف الأول الاعدادي في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024-2025، حيث يأتي ذلك في إطار خطة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية التي ستتضمن إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمواد الدراسية في المدارس الحكومية على أن يتم الاختيار بين عدة لغات من بينها اللغة الفرنسية واللغة الألمانية والإيطالية.

كما استعرض الجانب الإيطالي تخصيص عدد من المنح الدراسية السنوية لمعلمي وموجهي اللغة الايطالية للتدريب على أحدث طرق للتدريس بإيطاليا، واعداد مدربين للغة الايطالية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، بالاضافة إلى تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين فى اللغة الايطالية لتشجعهم للاستمرار فى دراسة المادة، وإمداد المكتبات المدرسية بالكتب التعليمية والمصادر المتنوعة المناسبة لاعمارهم والثقافة المصرية.

وقد ناقش اللقاء أيضا زيادة أوجه التعاون بين الجانبين من خلال التوسع فى مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وتدريب المعلمين الذين يدرسون اللغة  الإيطالية بمدارس "دون بسكو" DON BOSCO، حيث تعد هذه المدارس من المدارس الفنية الصناعية المتميزة فى مجال التعليم الفنى، كما ناقش الجانبان دعم المدرسة الفندقية بالفيوم والتوسع في هذا النموذج التعليمي المتميز.