رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإسكان تعلن طرح محلات تجارية بمدينة الشروق.. والمتربـ150 ألف جنيه

الإسكان تعلن طرح
الإسكان تعلن طرح محلات تجارية بمدينة الشروق

قال المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إنه تم بيع 6 محال تجارية في مزاد علني، بمساحات تتراوح من 10م2: 20م2، لتوفير أنشطة صيدلية - مكتبة - كافيتريا بسكن مصر، وأنشطة خضراوات وفاكهة – مطعم – جزارة بكمبوند جنة، بهدف التيسير على السكان وتوفير الخدمات بالقرب من محال إقامتهم.

وأوضح المهندس علي سعد، أنه تم استهداف منطقة سكن مصر وكمبوند جنة باعتبارهما من المناطق الحديثة بالمدينة، وتمت ترسية المحال بالأسواق المنفذة عن طريق الجهاز بتلك المناطق، مضيفًا أن سعر بيع المتر للمحال التجارية تراوح بين 80 إلى 98 ألف جنيه، وللصيدلية 150 ألف جنيه، وأنه سيتم استكمال خطة الطرح تباعًا لتشمل أنحاء مدينة الشروق كافة.

استكمال أعمال الزراعة وصيانة المسطحات الخضراء بمداخل المدينة 

وفي سياق متصل، تابع المهندس على سعد، أعمال الزراعة والتجميل الجارية بمدخل الإسماعيلية ٢، موضحًا أنه جارٍ حاليًا زراعة النجيل الطبيعى بالميدان والجُزر المطلة عليه وتدعيمها بالشجيرات ومنها الياسمين الهندى والنخل، وأنه سيتم استكمال الأعمال على الوجه الأمثل وبالصورة الجمالية المطلوبة. 

كما تابع رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، صيانة الزراعة بمدخل السويس 1، خلال المرور على المسطحات الخضراء بالمدينة، موجهًا بتكثيف الرعاية للمزروعات وتعويض التالف منها بأسرع وقت ممكن والمحافظة بشكل مستمر على المظهر الحضارى لمداخل مدينة الشروق.


رئيس جهاز الشروق: جار الانتهاء من رصف الطرق الداخلية بالمنطقة الثانية

في سياق أخر، قال المهندس علي سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، إنه جار الانتهاء من تنفيذ الطبقة الأسفلتية للطرق الداخلية بالمنطقة الثانية عمارات، مضيفا أن الأعمال تأتي في إطار خطة الجهاز، والعمل بمشروع رفع كفاءة الطرق، وتنسيق الموقع بالمناطق من الأولى حتى السادسة عمارات.

رفع كفاءة أرصفة المشاة أمام العقارات والمشايات داخل المسطحات الخضراء بالمدينة

وأضاف رئيس الجهاز، أن الأعمال شملت أيضًا رفع كفاءة أرصفة المشاة أمام العقارات والمشايات داخل المسطحات الخضراء ومناطق الخدمات، بعد الانتهاء من تنفيذ شبكة الغاز الطبيعي والمرافق الأخرى من تليفونات ومياه وصرف، موضحًا بأنه بالنسبة لباقي مناطق المشروع فقد تم الانتهاء من أعمال الرصف بالأولى والثالثة والسادسة وإنهاء الهارد سكيب بالرابعة، وجار بالخامسة.