رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها تقوية العظام

فوائد لا حصر لها لمشروب التمر هندي.. وطريقة تحضيره

الفوائد الصحية لمشروب
الفوائد الصحية لمشروب التمر هندي

يعتبر التمر هندي من المشروبات الرمضانية التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص؛ نظرًا لمذاقه الرائع ورائحته القوية، وهناك طريقة صحية لتحضير مشروب التمر لتفادي بعض الأضرار التي يسببها.

فالكثير من الأشخاص اعتادوا على تناول عصير التمر هندي على الإفطار في رمضان، حيث يقدم للجسم بعض الفوائد الصحية نظرًا لاحتوائه على عناصر غذائية متعددة بما في ذلك المغنيسيوم، الحديد، البوتاسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، النحاس، فيتامين ب، وفيتامين سي.

فوائد التمر هندي

1- تحسين صحة الدماغ

يتميز مشروب التمر هندي باحتوائه على كافة فيتامينات "ب" والتي تعمل بشكل واضح على تقوية صحة الدماغ، وبالتالي الحد من فرص الإصابة بالزهايمر والخرف، لذلك يفضل تناول التمر هندي بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج بدلًا من المكملات.

2- تقليل الإصابة بالسرطان

يحتوي التمر هندي على كمية جيدة من مضادات الأكسدة التي تساهم في تقليل فرص الإصابة بالسرطان؛ وذلك لأن هذه المضادات تمنع نمو الجذور الحرة، وبالتالي تحسين خلايا الجسم، إلى جانب بعض المواد الكيميائية بما في ذلك بيتا كاروتين.

3- تقوية العظام

عادًة ما يحتاج الأشخاص إلى كمية جيدة من الكالسيوم لتحسين صحة العظام، وتقليل فرص التكسر والهشاشة، خاصة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن "70" عام، وبالتالي ينصح بتناول عصير التمر هندي للحصول على هذه النتائج، إلى جانب فيتامين "د" الذي يعطي نتائج قوية، وبالتالي يمكن تناوله بدلًا من المكملات.

مكونات عصير التمر هندي

  • كوب تمر هندي
  • 2 كوب ماء.
  • سكر حسب الرغبة.

طريقة تحضير التمر هندي

1-قومي بوضع التمر هندي في الماء.

2-أضيفي السكر على هذا الخليط.

3-ثم ضعي الخليط كاملا على نار متوسطة.

4- يفضل تقليب الخليط جيدًا حتى يذوب السكر.

5- أرفعي الخليط بعد "5" دقائق من الغليان.

- يترك الخليط حتى يبرد تمامًا.

- يتم تصفية الخليط جيدًا قبل تناوله.