رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط أمريكي في قتل زوجته المصرية بالمنوفية.. وحكم رادع من الجنايات

متهم بقتل زوجته
متهم بقتل زوجته

قضت محكمة جنايات شبين الكوم بالمنوفية، اليوم السبت، بمعاقبة زوج يحمل الجنسية الأمريكية بالسجن 15 عامًا؛ لتورطه في قتل زوجته وإدعاءه وفاتها في حادث سير.

ترجع وقائع القضية، إلى شهر أغسطس من العام الماضي، بوصول إخطار إلى مديرية أمن المنوفية يفيد وقوع حادث تصادم على أحد الطرق بدائرة مركز شبين الكوم.

وبالفحص، تبيّن أنه أثناء سير سيارة قيادة شخص يحمل الجنسية الأمريكية ورفقته زوجته وابنته، اصطدم بعمود إنارة على جانب الطريق ونتج عن ذلك وفاة زوجته؛ إثر إصابتها بجروح وكسور متفرقة بالجسم.

وبتشكيل فريق بحث، تبيّن أن الواقعة مختلقة، وأضافت التحريات أن الزوجات هو من وراء قتل زوجته من خلال توجيه عدة ضربات لها.

وأضافت المعلومات، أن الزوج الأمريكي حاول اختلاق واقعة حادث السير لإخفاء جريمته وإبعاد الشبهات عنه.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم قبل سفره خارج البلاد، واعترف بارتكابه الواقعة وتعديه على زوجته بالضرب حتى الموت بسبب مشادة كلامية بينهما، وافتعل وجود حادث تصادم لإخفاء جريمته.

ووجهت النيابة العامة، للمتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بأن بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها بدافع الانتقام لخلاف سابق وتنفيذا لمشروعه الإجرامي وما انعقدت عليه عزائمه، وعند انفراده بها طرحها أعلى السرير جائما فوقها واضعا ركبتيه على يديها معدما مقاومتها وسدد لها عدة ضربات بكلتا يديه استقرت بوجهها وأمكان متفرقة من رأسها وعنقها بنية إزهاق روحها، محدثا ما بها من إصابات والتي وضحت في تقرير الصفة التشريحية على النحو المبين في التحقيقات.

وقال الزوج المتهم أثناء التحقيق معه، إنه بعد أن اعتدى على زوجته بالضرب وخرجت على الباب، وجد ابنته الرضيعة تلعب في دم والدتها المتواجد على الأرض، فحملها ونظف الدم، ونزل بزوجته ووضعها في شنطة السيارة وطلع مرة أخرى لتحضير رضعه لابنته وإحضار كوب من الشاي.