رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سره الباتع الحلقة 2 .. حسين فهمي يكشف سر رسالته لـ "السلطان حامد"

سره الباتع
سره الباتع

تحت عنوان "سلطان مصر"، بدأت أحداث الحلقة 2 من مسلسل سره الباتع والتي كشفت سر الرسالة التي عثر عليها "حامد" أحمد فهمي أسفل "مقام السلطان حامد.

سره الباتع

واستطاع الدكتور "يوسف إسكندر" محمود قابيل أن يكشف محتوى الرسالة وقال: "إن الورقة بها العديد من الألغاز قدرت اكشف بعضها وهي أنه خطاب من شخص فرنساوي من العلماء الذين حضروا وقت الحملة الفرنسية، حيث أن الخطاب موجه لأحفاد السلطان حامد وأحفاد نابليون بونابرت".

سره الباتع

الحلقة 2 من مسلسل سره الباتع

وكان الخطاب لـ "كليمونت" حسين فهمي الذي ظهر وهو يكتب هذا الخطاب قائلًا: "اجلس أمامك يا سلطان حامد بعد أن غادر بونابرت وحملته مصر وقد بقيت هنا، وأصبحت واحدا من محبيك وبقيت بعمل زي المصريين ما بيعملوا اشعل شمعة من أجل التقرب إليك، اذكر عندما تفحصت عندما زرتك أثناء سجنك ومحاكمتك شيئا ما جذبني وجعلني اتابع قصتك منذ بدايتها إلى يوم صنعوا لك هذا المقام، واتهموني في فرنسا بأنك قد سلبت عقلي، وانا اعذرهم لأنهم لن يروا ما رأيت ولا لمسوا ما لمست وما شعروا بما شعرت".

سره الباتع

وكشف "كليمونت" عن سبب كتابة خطاب لـ "السلطان حامد" أحمد السعدني وهو لكي يعثر على الخطابات أحفادك وأنوي أن ادفن في كل مقام لك خطاب أو أكثر وعندما يعثرون عليها يتعرفون على قصتك من عين أجنبي لا تربطه بك أي علاقة، ولدي يقين أنها ستبقى خالدة في ذاكرتي وإن أراد الحظ أن يعثروا أيضًا الكنز الذي دفن بجوارك. 

سره الباتع

أبطال مسلسل سره الباتع

يضم مسلسل سره الباتع كل من: حسين فهمي، أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، علاء حسني، أيمن عزب، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفي درويش، ناهد رشدي، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، خالد طلعت، عمر زهران، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفي، هايدي سليم.

سره الباتع

قصة سره الباتع

مسلسل سره الباتع مستوحى من قصة الأديب الكبير يوسف إدريس، بمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف.

وتدور أحداثه في العام 2010 حول شاب يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الموجود في إحدى قرى الريف، وما سر وجوده لتناول الأحداث فترة الحملة الفرنسية على مصر سنة 1798.

سره الباتع

مواعيد عرض مسلسل سره الباتع

يعرض مسلسل سره الباتع يوميًا خلال شهر رمضان 2023 على قناة الحياة في تمام الساعة العاشرة مساءً، كما يعرض الساعة 11:30 مساء، على شاشة ON.