رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب محافظ المنيا يتفقد عددا من المخابز البلدية ويوجه بتحرير محضر

النبأ

تواصل الوحدات المحلية تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية والمجازر ومنافذ بيع المواد الغذائية ومحلات بيع اللحوم المجمدة والمرور الميدانى على جميع المنافذ والمعارض لمتابعة الأسعار وتوافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين.
 
يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أجرى الدكتور محمد أبوزيد، نائب محافظ المنيا، جولة تفقدية، بمدينة المنيا، لمتابعة كافة القطاعات الخدمية والحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، إلى جانب إحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، خلال شهر رمضان المبارك.

حملات على المخابز البلدي بالمنيا

شملت جولة نائب المحافظ تفقد عددا من المخابز البلدية، بأحياء غرب وجنوب مدينة المنيا، وذلك بحضور عبد الظاهر حسن، نائب رئيس مركز ومدينة المنيا، وحسين خلف مدير تموين بندر المنيا، وعدد من الجهات المعنية.
اطمئن نائب المحافظ على مطابقة أوزان الخبز للوزن الرسمي، ومطابقته للمواصفات، حيث وجه بتحرير محضر لأحد المخابز بحي جنوب المدينة لوجود نقص في الوزن، موجهًا الوحدة المحلية والتموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية لمتابعة إنتاج الخبز ومدى مطابقة المواصفات والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى هذا السياق، قاد عماد حسن رئيس مركز ومدينة بني مزار حملة تموينية مكبرة للوقوف على مدى توافر السلع الأساسية وجودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي، بالتعاون مع الطب البيطرى والإدارة الصحية ومديرية التموين ومباحث التموين.

وأسفرت الحملة عن تحرير 13 مخالفة، جاءت ما بين عدم مراعاة الاشتراطات الصحية، وعدم وجود شهادات صحية، وتحرير مخالفة تجميع وبيع مواد بترولية دون ترخيص، وتم ضبط دواجن مجمدة مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمي كما تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفات.

على صعيد آخر، يأتي ذلك تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك، والعمل على توفير احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم.

كما نفذ الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة مغاغة حملة مكبرة علي الأسواق والمحلات التجارية والمجازر ومنافذ بيع المواد الغذائية ومحلات بيع الدواجن والبدالين ومنافذ أهلا رمضان، وذلك بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطري، حيث شملت الحملة شارع الجمهورية، عبد العظيم، السلام، بالإضافة إلى المرور على منفذ أهلا رمضان بحديقة الفتح، مشيرا ً إلى أن الحملات التفتيشية مستمرة للتأكد من توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية وجودة المنتجات المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية حرصا ًعلى صحة وسلامة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي يتم رصدها.