رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رحلة خطوط طيران الخليج

تفاصيل إحباط محاولة لتهريب 21 ألف وحدة مستلزمات طبية تخصص عظام

تفاصيل إحباط محاولة
تفاصيل إحباط محاولة لتهريب 21 ألف وحدة مستلزمات طبية

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة راكب مصري تهريب كمية كبيرة من مستلزمات طب العظام، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة خطوط طيران الخليج القادمة من البحرين.

حيث استوقف محمود أحمد عبد المطلب مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، الذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من: يوسف منشاوي مأمور الجمرك، وأحمد الشريف رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود كثافات معدنية بكميات كبيرة داخل حقائب الراكب.

وكلّف أحمد سيد إبراهيم صالح مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2، محمد جمال فرج مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويًّا؛ ما أسفر عن ضبط كمية كبيرة من المسامير و"البونط" والشرائح والمفكات الخاصة بطب العظام.

كما كلّف محمود عبد النبي مدير الجمرك لجنة مكونة من: أحمد فتحي ومصطفى حامد ومحمود مصطفى حليس وتامر عبد الله مآمير الجمرك، تحت إشراف كل من: عمرو عطية وأحمد بسيوني مديري الحركة؛ وذلك لجرد وعد وتصنيف وتحريز المضبوطات التي بلغ عددها 21031 وحدة من مستلزمات طب العظام السالف ذكرها.

وأمر محمود عبد النبي عباس مدير الإدارة الأولى بالإنابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 23 لسنة 2023 ضد الراكب، وذلك بعد العرض على كل من أحمد سعد عبد المطلب مدير عام جمارك مطار القاهرة مبنى رقم 2 والدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي.