رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصفارة الحلقة الأولى.. حاتم صلاح يسرق فكرة أحمد أمين

الصفارة
الصفارة

تدور أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الصفارة حول "شفيق" أحمد أمين الذي يحكي حكايته منذ الطفولة حتى أصبح شابا طموحا.

نجح "شفيق" أحمد أمين في ابتكار فكرة جديدة خاصة بالسياحة والأثار، حيث أنه عرض فكرته على الشركة التي يعمل بها والتي يقرر مديرها أن يقدم شفيق البريزنتيشن الخاص بالفكرة.

وفكرة "شفيق" عبارة عن برنامج أو ابلكيشن أطلق عليه اسم "سواح" بمساعدة شقيقه الأصغر "وجيه" طه دسوقي  في حفل ضخم وأمام الوفد الاسيوي.

وقرر مدير الشركة أن يعين "شفيق" مديرًا لفرع الشركة الجديد في دبى.

ووضع "شفيق" أحمد أمين ضمن خطته أن يتقدم للفتاة التي يحبها منذ سنوات وهي "شيرين" أية سماحة، وسط الحفل وتقديم خاتم الخطبة لها.

وفي مشهد كوميدي، حاول "علاء" حاتم صلاح، وهو زميل "شفيق" أن يقسد على الأخير سعادته ونجاحه بعمل مقلب فيه وقام بإغلاق باب حمام الفندق بالمفتاح لكي لا يستطيع الخروج، ويتيح له الفرصة ليتصدر المشهد بدلًا منه ويعرض البريزنتيشن الخاصة بالبرنامج أو الابلكيشن.

بالفعل نفذ "علاء" خططته الشريرة وتم تعيينه مدير تنفيذيًا لفرع الشركة في دبى بدلا من "شفيق" صاحب الفكرة.

قصة مسلسل الصفارة

تدور أحداث مسلسل الصفارة حول "شفيق" الذي يعمل كمرشد سياحي يعيش ظروفا مادية صعبة فيقرر سرقة قطعة أثرية من أحد سكان واحة سيوة، وهي صفارة الملك توت التي تمكنه من إعادة الزمن 3 دقائق للماضي ليغير ما يشاء ثم يعود للزمن الحالي، ليدخل في رحلة تغيير الماضي لتحقيق كل أحلامه، ويتكون المسلسل من 15 رمضان.

أبطال مسلسل الصفارة

يشارك في بطولة مسلسل الصفارة: أحمد أمين، إنعام سالوسة، طه دسوقي، محمود البزاوي، سامية الطرابلسي، أية سماحة، حاتم صلاح، وليد عبد الغني، ولاء قداح، محمد رضوان، حسن عبد الفتاح، محمد طعيمة، نهاد ابو العينين، ونجمة برنامج الدوم ماريا اسامة، وهو من إنتاج محمد السعدي، وإيهاب جوهر، وإخراج علاء إسماعيل.

أين يعرض مسلسل الصفارة ؟

يعرض المسلسل على قناة DMC، في الساعة 7:45 مساء، ويعاد الساعة 12:45 صباحًا، والساعة 2:15 مساء، كما يعرض على منصة شاهد.