رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار ومواصفات سيارة glc مرسيدس 2023 في السعودية

أسعار ومواصفات سيارة
أسعار ومواصفات سيارة glc مرسيدس 2023

تعتبر سيارة glc مرسيدس من ضمن أحلام الشباب العاشقين للسيارات في المملكة العربية السعودية، حيث إنها العلامة مُرتبطة دائمًا بالغناء والرُقي والفخامة.

مواصفات glc مرسيدس 2023

وتتميز سيارة glc مرسيدس بالشبك الأمامي المميز من العلامة الألمانية العريقة مرسيدس الكرومي مع وجود شعار النجمة، كما يوجد مصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع إضاءة نهارية، كما تتواجد خطوط انسيابية على غطاء المحرك وتمتد إلى جانبي السيارة مع مرايات جانبية كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات للانعطاف مع نظام كشف النقاط العمياء، كما يوجد بالمرايا بتعتيم ذاتي جهة السائق.

ويوجد على جانبي سيارة glc مرسيدس عتبات للمساعدة على صعود السيارة، وترتكز على عجلات رياضية بقياس يصل إلى 20 بوصة بلونين في بعض الفئات، كما يوجد كروم مُحاط بالأبواب، هذا بالإضافة إلى عوارض على السقف.

من الخلف، تتوفر السيارة بمصابيح خلفية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بتصميم يظهر على أنه ثلاثي الأبعاد، وتتوفر بجناح خلفي مدمج في جسم السيارة مُثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي الذي يتم فتحه وغلقه كهربائيًا.

وتتميز سيارة glc مرسيدس بالتكنولوجيا الحديثة والمقاعد المريحة، وهي مغطاة بجلد فخم وتأتي مزودة بنظام تبريد وتدفئة، كما توفر السيارة نظام إضاءة محيطية يحوى 64 لونًا، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي يمكن التحكم فيه من عدة مناطق.

كما تتضمن السيارة تقنية حديثة للترفيه، حيث تحتوي على شاشة عالية الجودة يمكن التحكم بها باللمس وخصائص جديدة مثل التحكم الصوتي. كذلك، تضُم السيارة لوحة تحكم لشاشة المعلومات وخيارات متنوعة للاستفادة منها، كما يوجد لوحة لمسية للتحكم في خصائص الشاشة الترفيهية المتميزة المتوفرة في السيارة، كما تتصل بنظام صوتي مميز ونقي من 12 سماعة تقريبًا.

وتتميز بمحرك سعته 2.0 لتر بإنتاج قوة تصل إلى 197 حصانًا، متزود بنظام دفع رباعي دائم، حيث يستطيع تحقيق تسارع من الثبات وحتى سرعة 100 كم / س في غضون 7.9 ثانية فقط، وبلوغ سرعة قصوى تصل إلى حدود 215 كم / س.

ويُنتج من المحرك الذي يبلغ حجمه 2.0 لتر قوة تصل إلى 258 حصانًا، كما يحتوي على نظام دفع رباعي دائم، وبفضل هذه الميزات يستطيع التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في 6.2 ثانية فقط، بالإضافة إلى سرعة قصوى تصل إلى 240 كيلومتر في الساعة.

ويتميز المحرك بسعة 3.0 لتر بقوة تبلغ 390 حصانًا، وهو يعمل بنظام دفع رباعي دائم، ويستطيع التسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.9 ثانية فقط، كما تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة 250 كيلومتر في الساعة.

وينتج محرك بحجم 4.0 لتر قدرة قوية تصل إلى 510 حصان، ويتميز بنظام دفع رباعي دائم، كما يستطيع التسارع من الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر في غضون 3.8 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 280 كيلومتر في الساعة.

وأسعار سيارة glc مرسيدس 2023

سعر مرسيدس glc 250 4MATIC تتوفر بسعر يبدأ من 242،605 ريال سعودي شامل الضريبة
سعر مرسيدس glc 300 4MATIC تتوفر بسعر يبدأ من 268،863 ريال سعودي شامل الضريبة
سعر مرسيدس glc AMG 43 4MATIC تتوفر بسعر يبدأ من 309،567 ريال سعودي شامل الضريبة