رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العثور على جثة مسن داخل شقته في السيدة زينب

جثة - أرشيفية
جثة - أرشيفية

عثر على جثة شخص، يبلغ من العمر 65 عاما، داخل شقته بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تنفيذًا لقرار النيابة العامة، فيما حرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

تفاصيل الواقعة 
 

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا يفيد بالعثور على جثة مسن داخل شقته بدائرة قسم شرطة السيدة زينب.
وانتقلت قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة السيدة زينب إلى محل البلاغ،وتبين العثور على جثة مسن يدعى «سيد. أحمد» 65 عاما، وبالفحص تبين أنه يرتدي كامل ملابسه، كما تبين خلو الجثة من ثمة إصابات ظاهرية، كما تبين أن الجثة بدأت في التعفن الرمي لوفاته من عدة أيام.

وإستمع رجال المباحث لأسرة المذكور وشهود العيان،وجار تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحادث للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات،وقررت نقل الجثة إلى مشرحة زينهم.

مقتل شخص والعثور على جثته بمنطقة جبلية بالمقطم 

وفي سياق آخر،نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في كشف ملابسات واقعة مقتل شخص والعثور على جثته بمنطقة جبلية بدائرة قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة،حيث تبين أن 4 أشخاص، وراء ارتكاب الواقعة لوجود خلافات مالية مع المجني عليه،وحرر محضر بالواقعة وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
كانت البداية حينما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة،بلاغا من  (سيدة- مُقيمة بدائرة القسم) بغياب زوجها عقب خروجه من مسكنهما قائدًا سيارة ملاكي وعدم عودته.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة،و توصلت جهوده إلى وجود شبهة جنائية وراء تغيب المذكور، وأن وراء ارتكاب الواقعة (4 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" مقيمون بمحافظتي القاهرة والجيزة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة لوجود خلافات مع المجنى عليه، حيث قاموا باستدراج المجني عليه لمكان خالى من المارة وتعدوا عليه بالضرب وخنقه حتى فارق الحياة، وقاموا بإلقاء جثته بمنطقة صحراوية بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، واستولوا على (هاتفه المحمول - مبلغ مالى) وأضرموا النيران بجثته وفروا هاربين.

كما أرشدوا عن (السيارة قيادة المجنى عليه، هاتفة المحمول، السيارة "الميكروباص" والسكين "المستخدمان فى ارتكاب الواقعة") وأضافوا بإنفاقهم المبلغ المالى المستولى عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.