رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطوات وإجراءات نقل ملكية العداد من شخص لآخر

جهاز تنظيم المياه
جهاز تنظيم المياه يوضح خطوات نقل ملكية العداد من شخص لآخر

نشر الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، عبر موقعه الإلكتروني، وصفحته الرسمية على فيس بوك، إنفوجرافا يوضح للمواطنين، الخطوات والإجراءات والمستندات المطلوبة، حال نقل ملكية عداد المياه من شخص لآخر، وذلك في إطار مبادرة «اعرف حقك» التي أطلقها الجهاز التنظيمي، والتي تهدف إلى نشر بعض المعلومات المهمة لتعريف المواطنين بحقوقهم وواجباتهم.

المستندات المطلوبة لنقل ملكية العداد  من شخص لآخر

المستندات المطلوبة لنقل ملكية العداد من شخص لآخر

وأوضح الجهاز التنظيمي، أنّ المستندات المطلوبة تشمل ما يلي، نموذج طلب تغيير عداد المياه من اسم لآخر، وبطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل الجديد، وعقد الملكية أو الحيازة، وتنازل رسمي أو توكيل موثق من العميل السابق، وصورة آخر فاتورة على الاشتراك، وآخر قراءة موجودة بالعداد المُتَنَازَل عنه محل الاشتراك، وإعلام وراثة شرعي، وتنازل رسمي أو توكيل موثق يفيد بموافقة الورثة الشرعيين بالتنازل لصالح أحد الورثة.

خطوات وإجراءات نقل ملكية العداد  من شخص لآخر

 خطوات وإجراءات نقل ملكية العداد من شخص لآخر

وأضاف جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، أنّ الإجراءات المطلوبة كما يلي.

1. استيفاء العميل الجديد نموذج طلب نقل عداد مياه من اسم لآخر.

2. توقيع العميل القديم على التنازل أمام موظف خدمة العملاء، وسداد قيمة المعاينة.

3. إجراء المعاينة للتأكد من سلامة العداد وتغييره في حالة تلفه، وسداد كامل المديونية المستحقة على الاشتراك إن وجدت.

4. توقيع عقد الاشتراك وملكية العداد مع العميل الجديد، بعدها يتم إخطار الإدارات المعنية لتغيير اسم العميل على الفواتير التي سيتم إصدارها فيما بعد.

رئيـس جهاز القاهرة الجديدة: يواصل جولاته التفقدية لمتابعة المشروعات الجارية بالمدينة 

في سياق أخر، حرص المهندس عبد الرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، على مواصلة جولاته التفقدية، لمتابعة المشروعات المختلفة بمدينة القاهرة الجديدة، يرافقه نواب رئيس الجهاز، والتنفيذيون. 

وقام المهندس عبدالرءوف الغيطى، ومرافقوه، بتفقد مناطق امتداد التسعين الجنوبي – محور 24 - محور 28 – دار مصر 2 – جنة – سكن مصر أرض المعارض، حيث يجري الآن أعمال تنسيق الموقع العام بمنطقة سكن مصر بأرض المعارض. 
وواصل المهندس عبدالرءوف الغيطى، المرور  والمتابعة لأعمال طرق التجمع الأول وأعمال الطرق بمنطقة اللوتس - وأعمال تطوير القطاع الثالث من مركز المدينة، موجهًا بالعديد من التوصيات والتكليفات  للمهندسين وللشركات العاملة بالمشاريع المختلفة،  وبضرورة العمل على سرعة إنجاز  وإنهاء الأعمال فى التوقيتات المحددة والمتفق عليها، وذلك بالتوازي مع مراعاة جودة الأعمال ومراعاة أصول الصناعة والاشتراطات الفنية المتعارف عليها.