رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حرب: ميكالي رفض الحديث بشأن الصيام أمام زامبيا.. وزيارة صلاح إيجابية

النبأ

أكد محمود حرب المدير الإداري لمنتخب مصر الأولمبي، أن البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي متفهم تماما للمعتقدات الدينية وصيام شهر رمضان المبارك.

وقال حرب في تصريحات لبرنامج "رقم 10" مع كريم رمزي على شاشة القناة الأولى: "ميكالي متفهم تماما وقال أنه لن يتحدث مع اللاعبين بشأن الصيام أو الإفطار في مباراة العودة أمام زامبيا والتي تقام يوم الأحد المقبل أثناء الصيام".

وأضاف: "ميكالي طلب فقط معرفة قرار اللاعبين لأنه أمر يرجع إليهم، حتى يكون على علم بما سيحدث يوم المباراة".

وأكد حرب أن الفوز على زامبيا بهدفين دون رد في القاهرة هو نصف الطريق، وهو ما قاله ميكالي للاعبين بعد المباراة بأن هذه المباراة هي الشوط الأول، ويتبقى الشوط الثاني في زامبيا لحسم التأهل للبطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وكشف محمود حرب كواليس زيارة محمد صلاح لتدريب المنتخب الأولمبي قبل مواجهة زامبيا، وقال: "الفكرة كانت من جانبي ووافقني عليها ميكالي وطلب مني التوجه لاستئذان محمد صلاح، وبالفعل توجهت إلى تدريب المنتخب الأول في الملعب المجاور وعرضت الأمر على محمد صلاح ورحب على الفور بزيارة تدريب المنتخب الأولمبي وهو ما فعله أيضا الثنائي أحمد الشناوي وأحمد حجازي، وكان لكلمات محمد صلاح محع اللاعبين تأثير وحافز كبير".

وأكد ميكالي أن المنتخب الأولمبي يلقى كل الدعم من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة القدم من أجل الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، مشيرا إلى أن الجهاز الفني يأخذ الأمور خطوة بخطوة، واستعدادا لكل الأمور وضع الجهاز الفني برنامجا كاملا من الآن حتى أولمبياد باريس، يشمل المعسكرات والمباريات الودية بمواعيد محددة.

وعن تأخر تسجيل المنتخب أمام زامبيا، قال حرب: "ميكالي أكد بعد المباراة أنه متفهم لتأخر التسجيل بسبب الضغوط الكبيرة الواقعة على اللاعبين بعد خروج منتخب الشباب من كأس الأمم الأفريقية وانتظار الجماهير لتأهل المنتخب الأولمبي، إلا أن اللاعبين تحرروا من الضغوط فور تسجيل الهدف الأول".

وعن الغيابات قال حرب: "محمود صابر فقط هو الذي غاب عن مباراة زامبيا في القاهرة بسبب الإيقاف لحصوله على إنذارين، وسيعود في المباراة الثانية في زامبيا".