رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات تموينية للتأكد من توافر السلع الغذائية فى معارض أهلا رمضان بالمنيا

النبأ

 تواصل الوحدات المحلية تنظيم الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية والتوسع في افتتاح المعارض والمنافذ الثابتة فى المراكز والقرى لتوفير كافة السلع والمواد الغذائية، وبأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين وذلك تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك، وحرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.
وفى هذا السياق، تابع أحمد خلف رئيس مركز ومدينة العدوة معارض اهلا رمضان بالمركز، وتم عمل حملات تموينية على المعارض والأسواق والمخابز والمحلات بالتعاون مع التموين والتفتيش الادارى، وأكد على استمرار المعارض بكل الوحدات المحلية القروية بالمركز لوصول جميع السلع للمواطنين في القرى النائية، حيث تاتي تلك المعارض ضمن جهود متابعة الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة وبتخفيضات من 20-30% لجميع السلع الغذائية، وتم التنبيه بالالتزام بمواعيد الغلق فى شهر رمضان.

حملات تموينية مكثفة طوال شهر رمضان 


وتنفيذا لتكليفات اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، عقد الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا اجتماعا مع مسئولي التموين لمتابعة الأسواق ومنافذ السلع خلال شهر رمضان الكريم وتشديد الرقابة عليها وذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين.

يأتي ذلك في إطار استمرار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية بمعارض أهلا رمضان والأسواق، والبيع بأسعار مناسبة، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية للمتابعة المستمرة لموقف الأسواق، وأسعار السلع ورصد محتكري السلع والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين.

شددالدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا خلال الاجتماع على ضرورة المتابعة اليومية للأسواق والمعارض بالتنسيق التام مع رؤساء الوحدات المحلية والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين والغرفة التجارية، وإلزام أصحاب المحال بوضع الأسعار على مختلف السلع.

وأكدالدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا على التعامل بمنتهى الحزم مع أي محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء السلع مع ضرورة ضبط المخالفين أو محتكري السلع والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون.

وأوضح الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا على التعامل بمنتهى الحزم مع أي محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء السلع مع ضرورة ضبط المخالفين أو محتكري السلع والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون.