رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 أخطاء شائعة في الفراش قد تدمر النوم

اخطاء الفراش
اخطاء الفراش

إذا كنت تكافح من أجل النوم ليلًا وتشعر أنك لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، فيمكن أن يكون هناك سبب بسيط جدًا لحالة الأرق، تأتي من السرير نفسه، ونظرًا لأن هناك احتمالات، فقد يؤدي السبب والنتيجة إلى تعطيل راحتك، مما يؤدي إلى ظهور تلك الآلام والأوجاع والأمراض المتعبة.

وهنا، يسلط الخبراء الضوء على ما يمكن أن يمنعك من نعيم وقت النوم، وفيما يلي بعض الأسئلة التي يمكن أن تسألها لنفسك، لتحدد موقف الفراش من حالة الأرق التي تصيبك.

هل سريرك مصيدة غبار؟

هل يأتي وقت النوم مصحوبًا بالعطس والصفير؟ يمكن أن يحدث الربو والحساسية في الليل بسبب تراكم الغبار وعث الغبار داخل مرتبتك وفراشك، حيث إن تنظيف الفراش يمكن أن يحسن الوضع، جنبًا إلى جنب مع واقي المرتبة لتقليل عدد مسببات الحساسية المحتملة.

بالإضافة إلى ذلك، تقول Victoria Cedeno ، المُتخصصة في العلامات التجارية، إنه يمكنك تحسين جودة هواء غرفة نومك بشكل أكبر عن طريق اختيار بياضات أسرّة مضادة للحساسية.

حيث يجب الحفاظ على الفراش وبقية الغرفة خالية من الغبار قدر الإمكان عن طريق التنظيف بالمكنسة الكهربائية بانتظام، وعلاوة على ذلك، يساعد الاحتفاظ بالنباتات الداخلية حول غرفة النوم أيضًا في تحسين جودة الهواء، والتي يمكن أن تكون بمثابة أجهزة تنقية هواء طبيعية.

مراجعة مرتبتك

يقول لوف إن أسطح النوم البالية أو المترهلة أو غير المستوية تعني أن وزن الجسم يصبح أقل توزيعًا بالتساوي، وهذا يمكن أن يؤدي إلى آلام الظهر وتيبس.

وتضيف قائلة: "يوصي معظم مصنعي المراتب باستبدال مرتبتك كل ثماني إلى عشر سنوات لسبب وجيه، فالاستثمار في مرتبة جيدة سيدعم نوعية النوم الجيد، ليلة بعد ليلة.

ويعتبر مرتبة الإسفنج المرن أحد أفضل الاستثمارات لأي شخص يعاني من قلة النوم، حيث تتناسب المادة مع شكل جسمك، مما يوفر تخفيفًا ممتازًا للضغط على الظهر والمفاصل، ويساعد هذا جسمك على تحقيق النوم الأعمق والأكثر إنعاشًا، مما يوفر لك المزيد من الطاقة أثناء النهار وصحة عامة أفضل".

هل الجو ساخن جدًا؟

هل تجد نفسك تستيقظ في عرق؟ يمكن أن يحدث التعرق الليلي بسبب ارتفاع درجة حرارة غرفة النوم، أو ليلة صاخبة، أو تناول وجبة كبيرة، أو مرض فيروسي، أو تغيرات هرمونية، مثل انقطاع الطمث، وهي فكرة جيدة أن تترك نافذة مفتوحة للتهوية، واختيار مرتبة مع تنظيم درجة الحرارة.

هل تدعم وسادتك وضعية نومك؟

يمكن لوسادتك أن تحدث فرقًا كبيرًا في رقبتك وراحتك بشكل عام، فعند اختيار وسادة من المهم التأكد من شراء الوسادة المناسبة لك، حيث يجب أن تختار وسادة توفر دعمًا كافيًا لتحمل رقبتك، وتحافظ على محاذاة رأسك وعمودك الفقري أثناء النوم.

هل سريرك في الوضع الصحيح؟

عندما يكون هناك خيار لتحريك الأشياء، فقد تجد أنك تنام بشكل أفضل مع سريرك في مكان مختلف، وهنا يجب تجنب توجيه السرير نحو باب مفتوح، في حين أن توجيه السرير نحو الجنوب هو المحاذاة المثلى للطاقة الإيجابية.