رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استمرار توفير السلع الغذائية واللحوم بمنافذ أهلا رمضان في دير مواس بالمنيا

النبأ

تواصل الوحدة المحلية لمركز دير مواس، توفير السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة من خلال منافذ "اهلا رمضان"، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مديرتي التموين والطب البيطري، تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.
من جانبه، أوضح عامر طه رئيس المركز، إنه تم إقامة 7 معارض "أهلا رمضان" بزمام المركز والقرى التابعة له، يتم خلالها توفير كافة السلع والمواد الغذائية واللحوم بأسعار تتناسب مع كافة فئات المواطنين، كما يتم المرور الميداني المستمر على المعارض لمتابعة إمداد المعارض بمختلف السلع الغذائية.

توفير السلع الغذائية طوال شهر رمضان 


تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،أجرى الدكتور محمد أبوزيد، نائب محافظ المنيا، جولة تفقدية، لمتابعة عدد من معارض أهلًا رمضان والأسواق والسلاسل التجارية لبيع المواد الغذائية بمدينة المنيا، وذلك في إطار استمرار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية بمعارض أهلا رمضان والأسواق، والبيع بأسعار مناسبة، إلى جانب متابعة كافة القطاعات الخدمية، والحالة العامة بمدن ومراكز المحافظة، تنفيذًا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية للمتابعة المستمرة لموقف الأسواق، وأسعار السلع ورصد محتكري السلع والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين.

رافق الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، والدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، واللواء أ.ح هاني بدوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، وعدد من الجهات المعنية.
نائب محافظ المنيا فى جولة على المحلات التجارية 


اطمئن الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا خلال جولته علي توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية وجودة المنتجات، وأطلع على قوائم الأسعار للتأكد من نسب التخفيضات مقارنة عن مثيلاتها بالأسواق، موجهًا بمراجعة عدد من أسعار السلع لعدم استغلال المواطنين.
شدد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا خلال الجولة، علي ضرورة وضع الأسعار على مختلف السلع بشكل واضح وبخاصة السلع الاستراتيجية، قبيل اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدًا على تكثيف الحملات التموينية بصفة يومية بالتنسيق مع كافة الجهات الرقابية والأجهزة التنفيذية.
كما التقى الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا بعدد من المواطنين المترددين على المعارض والمحال لسؤالهم عن الأسعار والتأكد من عدم وجود أي مخالفات وناشدهم بضرورة الإبلاغ عن أي زيادات غير مبررة في أسعار السلع حتى يتسنى للأجهزة المختصة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
بينما تشهد محافظة المنيا اليوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات الرقابية من صحة وتموين والطب البيطري لفرض أحكام السيطرة على بيع السلع الغذائية طوال أيام شهر رمضان.
ياتي ذلك فى ضوء تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا حيث عقد الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، اجتماعًا تنسيقيا، لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان الكريم، بحضور، وكلاء الوزراء، رؤساء المدن، ومديري المديريات الخدمية والجهات المعنية.

فى بداية الاجتماع قدم الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا خلال الاجتماع التهنئة لأهالي المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، متمنيا أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات.