رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الرياضة يلتقي لاعبي المنتخب الاوليمبي قبل مواجهتهم المرتقبة امام زامبيا

صبحي يلتقي لاعبي
صبحي يلتقي لاعبي المنتخب الاوليمبي قبل لقاء زامبيا

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على حضور مران المنتخب الأوليمبى، تحت قيادة المدير الفنى للمنتخب البرازيلي ميكالي، في إطار مساندته لكافة المنتخبات الوطنية، استعدادًا لمباراتي زامبيا فى الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024.

أكد وزير الشباب والرياضة على أن الشارع الرياضي ينتظر عودة الكرة المصرية للتربع علي عرش القارة الافريقية، علي كافة مستويات المنتخبات، نظرًا للدعم الكامل الذي تقدمه القيادة السياسية للرياضة والرياضيين خلال الفترة الأخيرة.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى حرص وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم علي توفير كافة الإمكانات وتهيئة الأجواء لتحقيق أداء مميز، والتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024، ومن ثم اسعاد الجماهير المصرية التي تنتظر المزيد من الإنجازات الرياضية علي مستوي كرة القدم.  

جدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد وجه بتوفير طائرة خاصة لسفر الفريق إلى زامبيا لتوفير كافة سُبل الراحة للاعبين.

 

*"الشباب والرياضة": جاهزية إستاد القاهرة الدولى لاستضافة  مباراة الأهلى والهلال السودانى*

 

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن جاهزية استاد القاهرة الدولى لاستضافة المباراة المصيرية بين فريقى الأهلي والهلال السوداني، في الجولة السادسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها مارس الجارى.

ووجه وزير الرياضة الإدارة التنفيذية لهيئة الاستاد باتخاذ كل ما يلزم لاستعداد الملعب الرئيسى بالاستاد لإمكانية إقامة مباراة النادى الأهلى أمام الهلال السودانى حال  طلب مجلس إدارة النادى ذلك الأخر لا سيما أن ستشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا لمؤازرة الفريق.

أعرب وزير الرياضة عن الدعم المقدم لكل الأندية الرياضية المشاركة فى مختلف البطولات القارية والدولية بوصفها تمثل مصر فى تلك المنافسات، متمينًا التوفيق للنادى الأهلى فى مباراته المقبلة والتأهل للأدوار التالية للبطولة.

وزير الرياضة يلتقي نائب وزير الرياضة الروسي لبحث التعاون المشترك

التقي الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، Alexei Morozov نائب وزير الرياضة الروسي لبحث التعاون المشترك في المجال الرياضي بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ونظيرتها الروسية.

ناقش الطرفان، خلال اللقاء، سبل تفعيل بنود مذكرة التفاهم بين مصر وروسيا في المجال الرياضي والتي تم توقيعها في مايو ٢٠٢١ وهي مذكرة سارية لمدة ٥ سنوات.  

ووجه نائب وزير الرياضة الروسي الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي حسن الاستقبال والترحيب، معبرًا عن اعجابه الشديد بالطفرة الرياضية التي تشهدها مصر في المجال الرياضي والبنيه التحتية الرياضية، وقام بتوجيه الدعوة للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وشباب الرياضيين للمشاركة فى العديد من الفعاليات الرياضية التي تقام في روسيا.

عبر الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن عمق العلاقات الودية بين مصر وروسيا، مؤكدًا على الاهتمام بتكثيف الانشطة الرياضية المشتركة بين البلدين وتبادل الخبرات في المجال الرياضي، ودراسة امكانية اقامة معسكرات رياضية للرياضيين الروسيين في مصر في مختلف اللعبات.

يأتي هذا اللقاء علي هامش الدورة 14 للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون في مختلف المجالات بين البلدين والتي اقيمت خلال الفتره من ١٨-٢٠ مارس الجاري.

حضر اللقاء اللواء اسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب، اللواء عبد الرحمن شلش وكيل الوزارة، رئيس الادارة لشئون مكتب الوزير، الدكتور محمد الكردي رئيس الادارة المركزية للاداء الرياضي، الدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير لشئون البطولة، رانيا سامي مدير عام الادارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات ولفيف من قيادات الوزارة.