رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة: التهاب الشعب الهوائية الحاد أكثر شيوعا من المزمن

التدخين يسبب التهاب
التدخين يسبب التهاب الشعب الهوائية

ذكرت وزارة الصحة والسكان أن التهاب الشعب الهوائية هو عبارة عن تهيج مستمر في بطانة القصبات الهوائية، وغالبا يكون بسبب التدخين.

وأوضحت الوزارة أن التهاب الشعب الهوائية قد يكون حادا أو مزمنا، والنوع الحاد هو الأكثر شيوعا، وأعراضه تظهر على شكل سعال يحتوي على مخاط وإفرازات يمكن أن يتغير لونها وتتحسن خلال أسبوع إلى 10 أيام دون آثار دائمة وقد يستمر السعال لأسابيع. وأكدت الوزارة ضرورة استشارة الطبيب المختص عن الدواء المناسب لعلاج التهاب الشعب الهوائية.

وكيل صحة الشرقية يكرم الأمهات المثاليات بالقطاع الصحي 

في جو من السعادة والبهجة، كرم الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الأمهات المثاليات بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، واللاتي تم ترشيحهن بالفوز بلقب الأم المثالية، من خلال مسابقة سنوية تنظمها إدارة العلاقات العامة بالمديرية، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، بمناسبة الإحتفال بعيد الأم لعام ٢٠٢٣.

قام وكيل الوزارة بتقديم شهادات تقدير، ومكافأة مالية، للأمهات بمختلف قطاعات الصحة بمحافظة الشرقية من الإدارات الصحية والمستشفيات والديوان العام، تكريمًا لهن، مقدمًا الشكر والتقدير لجميع الأمهات بالمحافظة، وكافة أنحاء الجمهورية، موجهًا التحية والتقدير لأمهات الشهداء من الجيش الأبيض وكافة أبناء الوطن، على عطائهن وتضحياتهن، متمنيًا لهن دوام الصحة والسلامة والسعادة وراحة البال، وأن يرحم من فارق الحياة منهن، داعيًا المولي عز وجل أن يرحمهن بقدر ما قدمن من عطاء، كما تقدمت الأمهات المكرمات، بالشكر والتقدير لوكيل الوزارة، معبرين عن سعادتهن بالإحتفال بهذا اليوم، حيث أنهن يعتبرن هذا التكريم وساما على صدورهن.

وتم تكريم كل من «الأم انتصار على عبدالسلام، والأم إيمان عبدالحميد شحاته، والأم هناء سعيد على، والأم أمل محمد أبوشوشة، والأم مها السيد بخيت، والأم نادية ابراهيم عطية.