رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عبدالفضيل: مباراة الأهلي والهلال «رد اعتبار».. وبيرسي تاو انفجر فنيًا

عبدالفضيل: مباراة
عبدالفضيل: مباراة الهلال «رد اعتبار».. وتاو انفجر فنيا

أكد شريف عبدالفضيل نجم النادي الأهلي السابق، أن بيرسي تاو جناح الفريق الأحمر يؤدي بشكل جيد ومن أفضل اللاعبين خلال المباريات الأخيرة، مشيرًا إلى أن مستواه حدث له انتفاضة مؤخرًا، وأظهر أداءًا جيدًا مع الفريق وانفجر فنيًا بشكل ملحوظ.

وقال عبدالفضيل في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة Etc الفضائية: "تاو يجيد اللعب في أكثر من مركز في خط الهجوم، ولديـه سرعات جيدة ومهارة رائعة، وأتمنى ابتعاد الإصابات عنه في الفترة القادمة".

وأضاف: "ما دام الموهبة موجودة، فسوف يتم تطويره بشكل جيد من النواحي التكتيكية، وأي لاعب قدراته متوسطة لن يصل للمستوى الجيد".

وواصل: "كهربا لاعب موهوب وذكي وتحركاته في الملعب رائعة وانسجم بشكل واضح مع بيرسي تاو، كما أن حسين الشحات أصبح إيجابي بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة، ومارسيل كولر في حاجة لجميع العناصر، ووصولهم لفورمة جيدة يكون لمصلحة الفريق في النهاية".

وأكمل: "الهلال السوداني لعب مباراة جيدة أمام صن داونز، واعتمد على الهجمة المرتدة ولديه أسلوب واستراتيجية وتكتيك واضح في الملعب، وخاض لقاء صعب أمام صن داونز، ومدرب الهلال لعب على قدر المباراة واختار الطريقة الأنسب".

وزاد: "الهلال سيغلق دفاعه جيدا أمام الأهلي وسيستخدم جميع الأساليب المشروعة والغير مشروعة، مثل الالتحام القوي في الملعب وهي طبيعة لديهم، وكان هناك مدافع في الهلال كان يستحق الطرد أمام صن داونز بسبب تدخلاته العنيفة والحكم تغاضي عن ذلك في أكثر من مناسبة، ولا بد من التركيز على ذلك، ومن الوارد أن يتم طرد أحد لاعبيهم أمام الأهلي إذا كان التحكيم عادلًا".".

وأردف: "الأهلي سيواجه منافس قوي يريد الخروج بنقطة التعادل لأجل الصعود، ويجب أن يكون هناك مؤازرة جماهيرية كبيرة، ومع إصرار وروح اللاعبين سيكون هناك أداء افضل للفريق الأحمر، وهذه هي مباراة (رد اعتبار) خصوصا أن المباراة الأولى لم تكن جيدة للأهلي".

واستطرد: "لا بد أن يكون اللاعبين في حالة فنية جيدة، وهناك عناصر ثابتة في تشكيلة الأهلي مثل الشناوي ومعلول وعبدالقادر ومروان عطية وحمدي فتحي والسولية وديانج وبيرسي تاو، ورامي ربيعة قد يكون له دور خلال المباراة".

وأكد: "ديانج مستواه فنيا عالٍ جدًا، لكنه يعاني من إجهاد ذهني ويحتاج للراحة فقط، وهي حالة عامة لبعض العناصر في صفوف الأهلي مؤخرًا، بعض المباريات يظهر بعض اللاعبين في هذه الحالة، وباستثناء لقاء القطن كان هناك حالة تركيز شديد، وكل العناصر التي شاركت أجادت وظهرت بمستوى طيب".

وأضاف: "يجب الهدوء تماما بين اللاعبين والتركيز، من الوارد أن يتأخر تسجيل الأهداف، والأهلي معتاد على حسم المباريات في الدقائق الأخيرة".

وأتم: "مواجهة الأهلي والهلال هي مباراة كرة قدم، ولا يوجد أي أزمات فيها، هي منافسة بين الأشقاء، والمناقشات المثيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي طبيعية للغاية، والمباريات مع الفرق السودانية دائما فيها شغف وإثارة".