رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والأسعار.. موعد حجز شقق «سكن كل المصريين 4»

«سكن كل المصريين
«سكن كل المصريين 4»

تستعد وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح شقق «سكن كل المصريين 4»، وهي وحدات سكنية جاهزة للتسليم لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل.

والوحدات السكنية المطروحة في إعلان «سكن كل المصريين 4» تقع في مدن: القاهرة الجديدة (القاهرة)، وبياض العرب (بني سويف)، والعصلوجي بمركز الزقازيق (الشرقية)، والغردقة وسفاجا (البحر الأحمر)، ودمنهور (البحيرة)، ومدينتي الزرقا وشطا (دمياط).

حجز شقق «سكن لكل المصريين 4»

والوحدات السكنية المطروحة بمشروع «سكن كل المصريين 4» بمساحات تبدأ من 75 مترًا مربعًا إلى 127 مترًا مربعًا، وهي تباع بالسعر الحر (غير المدعوم)، وتبدأ الأسعار من 400 ألف جنيه، حسب الإعلان الخاص بالطرح.

ونوّه الإعلان الخاص بالوحدات بأن الحد الأدنى لصافي الدخل 8 آلاف جنيه شهريًا للفرد والأسرة، بينما الحد الأقصى لصافي الدخل 40 ألف جنيه شهريا للفرد و50 ألفا شهريا للأسرة، وتخصص الوحدات بأسبقية الحجز الإلكتروني، مع تطبيق نظام الأولوية.

وتكون الأولوية في حجز الوحدات للعملاء المتقدمين سابقًا بإعلانات "صندوق الإسكان الاجتماعي" على نفس المدن المطروحة بالإعلان الحالي، بشرط عدم سحب مبلغ مقدم جدية الحجز السابق وعدم التخصيص والاستفادة بوحدة سكنية في الإعلانات السابقة.

ويمكن الاطلاع على كراسة الشروط عبر الموقع الإلكتروني https://nch.shmff.gov.eg/ اعتبارًا من الأربعاء 22 مارس.

تسجيل الطلبات وسداد مقدم جدية الحجز في الفترة من الأحد 26 مارس حتى الخميس 13 أبريل، بينما يتم فتح باب حجز الوحدات إلكترونيًا في الفترة من الأحد ٣٠ أبريل حتى الخميس ٤ مايو.

يتم سداد 50 ألف جنيه مبلغ جدية حجز، بخلاف مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل، ثم سداد 20% من إجمالي ثمن الوحدة قبل الاستلام، وسداد باقي ثمن الوحدة كاش أو عبر التمويل العقاري بفائدة 7% سنويًا (متناقصة) لمدة تصل إلى 20 سنة.

والوحدات السكنية المعروضة ضمن «سكن كل المصريين 4» بغرض السكن الدائم، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص في أي وقت تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة.

كمان التخصيص شخصي ويجوز للعميل المتقدم بحجز وحدة سكنية ضمن «سكن كل المصريين 4» تغيير أو استبدال وحدات سكنية مع عميل آخر لمرة واحدة فقط قبل التعاقد ومنح التمويل واستلام الوحدة، مع الالتزام بسداد فروق القيمة السعرية للوحدة البديلة في تاريخ الطلب.

ولا يجوز التصرف في الوحدة السكنية إلا بعد سداد كامل ثمن الوحدة وبموافقة كتابية من الصندوق وفقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.