رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أشرف صبحى يفتتح فعاليات اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

وزراء الشباب والرياضة
وزراء الشباب والرياضة العرب

افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اجتماعات الدورة ٤٦ لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والمنعقد بالمملكة العربية السعودية،اليوم الأحد.

ألقى وزير الشباب والرياضة كلمة رسمية أعرب فيها عن خالص تمنياته  لصاحب السمو الملكى الأمير/ عبد العزيز بن تركى الفيصل آل سعود وزير الرياضة بالمملكة العربية السعودية، بالتوفيق في رئاسته للدورة الحالية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، مؤكدا قدرته  على إدارة وقائع الاجتماع باقتدار وجهد متميز.

أوضح أن اجتماع أصحاب السعادة والسمو وزراء الشباب والرياضة العرب بشكل دورى تحت مظلة جامعة الدول العربية على مدار العام لهو أمر في غاية الأهمية، ويعطى رسائل واضحة تؤكد أن الشباب العربي في مقدمة أولويات الحكومات العربية الحريصة  على تلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم، وصقل قدراتهم ومهارتهم وتمكينهم في شتى القطاعات.

لفت الدكتور أشرف صبحى إلى تميز الشباب العربي وتفوقهم في العديد من المجالات وعلى مستوى مختلف دول العالم يعد دلالةً واضحةً وترجمةً حقيقة لجهود الحكومات العربية المبذولة على صعيد قطاع الشباب، وهو أمرٌ مُبشِر بأن مستقبل بلادنا العربية بخير.  

أضاف:"نحن وزراء الشباب والرياضة العرب تقع -على عاتقنا- مسئوليةٌ كبيرةٌ في تحقيق متطلبات الشباب، وآمالهم فنسعى دومًا لمواكبة التطورات المتلاحقة بقطاعي الشباب والرياضة، ونطرح الرؤى والسياسات التى تتماشى وتوجهات شبابنا العربي، ونوافق على تنفيذ باقة من المشروعات والبرامج والأنشطة العربية المشتركة التى تحقق نسبة إرضاء كبيرة بين الشباب العربى المشاركين بها".

كما نحرص على تبنى المبادرات الشبابية البناءة التى تُساهم في خدمة المجتمعات العربية، وتُعزز من التواصل بين الشباب العربي، وتبادل الخبرات والثقافات فيما بينهم، وهنا أود أن أُشير إلى (نادى شباب العرب) الذى تم إطلاق فعالياته في جمهورية مصر العربية مؤخرًا،  وتتبلور فكرته في عقد لقاءات حوارية شبابية عربية مُوَجَهة لأبناء الجاليات العربية كل شهر على مدار العام ليكون بمثابة منصة للشباب من أبناء الجاليات العربية بمصر والوافدين للاستماع إلى الأراء وبناء جسور من التواصل بين شباب الدول العربية والاستثمار في طاقاتهم وأفكارهم وتبادل التجارب بما يخدم وطننا العربي ويُسِهم في ترسيخ الهوية العربية لدى الشباب العربى.

تابع  رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب:"لقد حققت المشروعات والأنشطة العربية التي تم تنفيذها الفترة الماضية نجاحًا وتأثيرًا ملموسًا على واقع شبابنا العربي، وهو الأمر الذى يعكس مدى الاهتمام من جانب الدول العربية بتنفيذ تلك البرامج على أكمل وجه، ويشهد العام الجارى حزمةً متنوعةً من المشروعات والأنشطة الشبابية العربية ضمن فعاليات عام الشباب العربي 2023، والذى أطلقه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، خلال لقائه مع السادة وزراء الشباب والرياضة العرب على هامش انعقاد اجتماعات الدورة الماضية للمجلس".

فى هذا السياق، أشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة المصرية أعدت أجندة تضمنت ٤٤ برنامجًا مقدمين من كافة الدول العربية للتنفيذ خلال هذا العام، ويتم تنفيذ ١٨ برنامجًا بمصر بدأت بإطلاق مسابقة لتصميم شعار لعام الشباب العربي ثم برنامج ملتقى الفتاة العربي وبرنامج إعداد القائد العربي وملتقى القيادات الشبابية الإعلامية العربية وغيرها من البرامج العديدة التى ستعقد خلال الفترة المقبلة.

أكد  على أهمية العمل العربى المشترك باعتباره الركيزة الأساسية لمواجهة التحديات المشتركة التى تواجه الأمة العربية والتى تفرضها الظروف الدولية والإقليمية الراهنة حيث أن التعاون الفعَال بين الدول يمثل حصنًا لصيانة المصالح العربية المشتركة، ويوفر مجالًا لتطوير العمل العربى المشترك إلى آفاق أوسع وأرحب.

جدد الدكتور أشرف صبحى تأكيده على أن وزارة الشباب والرياضة لدى جمهورية مصر العربية يُسعدها دومًا أن تضع كافة إمكاناتها لأي عمل أو جهد يكون نتاجه نجاح أهداف مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب علي مستوي الوطن العربي في ضوء الدعم الكبير واللامحدود من قبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية للمنظومة الشبابية والعربية.