رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد محطة تنقية مياه الشرب ورافع مياه رقم 4 بالمدينة

رئيس جهاز القاهرة
رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد محطة تنقية مياه الشرب ورافع

قام المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بتفقد محطة تنقية مياه الشرب ورافع مياه رقم ٤ بالمدينة، وذلك للوقوف على كفاءة تشغيل المحطات ومتابعة أعمال الإحلال والتجديد  ضمن  الخطة الموضوعة لرفع كفاءة المحطات وروافع المياه بالمدينة. 
وخلال مروره  أكد الغيطى على  مسئولي المحطة بضروة الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية لجميع مكونات المحطة والاهتمام بالروافع بشكل عام من نظافة وتنسيق الموقع، وغير ذلك.
ثم استكمل المهندس عبدالرءوف الغيطي، المرور على محطة تنقية مياه الشرب بالقاهرة الجديدة، وتم التنبيه على ضرورة الاهتمام بالمحطة والعمل بأسرع وقت على حل المشكلة التي يعاني منها سكان دار مصر الأندلس من خلال عمل فني تم عرضه، وجارٍ التجهيز لتنفيذ المناورة لحل المشكلة بشكل نهائي. 

محطة تنقية مياه الشرب ورافع مياه رقم ٤ بالمدينة

وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أن الطاقة التصميمية لمحطة تنقية مياه القاهرة الجديدة ( 500 ألف م3/يوم )، كمرحلة أولى، وجارٍ تنفيذ المرحلة الثانية بنفس الطاقة، ومخطط تنفيذ مرحلة ثالثة ليكون إجمالي إنتاج المحطة بعد الانتهاء من جميع المراحل (1.5 مليون م3/يوم). 

وقال: يتم تغذية المحطة من مأخذ المياه من على ضفاف النيل من المعادي من خلال عدد روافع مياه عكرة يتكون كل رافع من عدد (4) طلمبات كمرحلة أولى، ويختلف كل رافع عن الآخر في خط الطرد من قطر  (2200مم إلى 2600مم) صلب.

قطع المياه لمدة ١٠ساعات عن بعض المناطق بالجيزة 
في سياق أخر، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة انقطاع المياه عن مناطق: أرض اللواء من طريق المعتمدية حتى طريق ترعة المجنونة، بولاق الدكرور من ترعة المجنونة حتى كوبري ثروت وذلك من الساعة العاشره مساء غدً الاثنين الموافق ٢٠ / ٣ /٢٠٢٣ وحتى الساعة الثامنة صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢١ / ٣ /٢٠٢٣ 

وأرجعت الشركة سبب انقطاع المياه إلى أعمال مشروع محور الفريق كمال عامر الجزء الثاني من القطاع الأوسطي، الأمر الذي يتطلب قطع المياه، لربط خط المياه قطر ٨٠٠ مم الجديد على الخط قطر ٨٠٠ مم القائم، والمتعارض مع مسار المحور.
وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.