رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس رحلة تألق رونالدو في السعودية

رونالدو
رونالدو

بعد مرور أكثر من شهرين على توقيع كريستيانو رونالدو لفريق النصر في المملكة العربية السعودية العقد الأكثر ربحًا في تاريخ كرة القدم بما يقترب من 175 مليون جنية استرلين في السنة حيث يعد رونالدو اللاعب الأعلى أجرًا في العالم، وتركت المشجعين مفتونين بشأن طريقة أدائه في الشرق الأوسط.

الظهور الأول

بعد توقيع رونالدو، كان المشجعون متحمسين لرؤية الفائز خمس مرات بالكرة الذهبية وهو يلعب، ولكن كان هناك بعض الالتباس حول موعد السماح له باللعب، فقبل خروجه من مانشستر يونايتد، تم حظر رونالدو من مباراتين لكسر هاتف من يد أحد المشجعين بعد الهزيمة 1-0 أمام إيفرتون في أبريل الماضي.

ومع ذلك، كان هناك بعض عدم اليقين بشأن ما إذا كان هذا الحظر سيستمر بعد مغادرته إنجلترا، وكان من المقرر أن تقام مباراة النصر الأولى لعام 2023 في 5 يناير، لكنها تأخرت 24 ساعة بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث مشاكل كهربائية في استاد الرياض.

وغاب رونالدو عن مباراته الأولى مع النصر السعودي كما أنه أكمل الإيقاف قبل أن يخوض أول ظهور له في المملكة العربية السعودية خلال مباراة كل النجوم ضد باريس سان جيرمان يوم 19 يناير، وهنا ظهرت علامات صدأ على الرغم من عدم اللعب منذ أكثر من شهر.

في 22 يناير، بعد 23 يومًا من انضمامه إلى النادي، قدم قوسه للفريق الأول للنصر، وتم تسليمه على الفور شارة الكابتن، حيث حظي باستقبال كبير من جماهير الفريق المضيف، لكنه لم يتمكن من التسجيل في الفوز 1-0 على الاتفاق.

تألق فبراير

فشل رونالدو في هز الشباك في أول مباراتين له مع النصر، ومع انتقالنا إلى فبراير بدا أنه قد يخوض ثلاث مباريات دون هدف عندما كان فريقه متأخرًا 2-1 أمام الفتح في وقت متأخر.

لقد نجح أخيرًا في تجاوز النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع، حيث حول ركلة جزاء متأخرة لإنقاذ نقطة لفريقه.

بدا أن هذا الهدف رفع ثقلًا عن كتفيه، وتراجع عن السنوات ليسجل جميع الأهداف الأربعة في الفوز 4-0 على الوحدة في الأسبوع التالي.