رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ائتلاف أولياء الأمور: إعادة تفعيل مبادرة وجبة الخير من بيتك بمناسبة رمضان

النبأ

أعلنت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، والخبيرة الأسرية، إعادة تفعيل مبادرة وجبة الخير من بيتك، التي أطلقتها  العام الماضي في شهر رمضان، نظرا أن هذا العام تستمر فيه  الأزمة الإقتصادية.

وأشارت الحزاوى، إلى معاناة الكثيرمن الأسر، مع إرتفاع الأسعار، مضيفة أن الأزمة الإقتصادية، وارتفاع الأسعار، لا تقتصر على الداخل فقط ومصر، حيث يعاني منها العالم أجمع.

وأضافت أن هدف المبادرة تشجيع أولياء الأمور، على جمع الفائض عن حاجاتهم الغذائية كل يوم في شهر رمضان، وإعادة توزيعها للمحتاجين بعد تغليفها وحفظها بطريقة لائقة داخل عبوات لكي نضمن شروط الصحة والسلامة للطعام حتي يصل للمحتاجين بشكل صحي وسليم،يمكنك شراء أوراق “الفويل” وصناديق الطعام البلاستيكية أو “الفوم”، من الأماكن المخصصة لها بالقرب منك، أو من متاجر الجملة في منطقة العتبة، وباب الشعرية، والفجّالة)، أو يمكن عمل زيادة عن الكمية المعتادة  في وجبة الإفطار وتوزيعها علي المحتاج وهذه تعتبر صدقة سهلة وبدون مجهود كبير.

وقد تم  تدشين تلك المبادرة العام الماضي في شهر رمضان الكريم ؛ وتزامنا مع إرتفاع الأسعار، ووتأثر الحالة الإقتصادية للأسر، خصوصا أن رمي بقايا الطعام ظاهرة منتشرة، وتزداد في شهر رمضان مع وجود المعزومات العائلية.

وأوضحت الحزاوي:  أن شهر رمضان شهر الخيرات ومن أعظم الأعمال فيه إطعام الطعام لما فيه من أجر عظيم،مشيرة إلى أن هذا العمل التطوعي يمكن أن نطلب من اولادنا مساعدتنا فيه عن طريق تغليف الطعام وتوزيعه معنا، في الأعمال التطوعية من القيم الرائعة التي يجب علينا زرعها في أولادنا منذ الصغر، لينشئوا أسوياء، قادرين على منح وتقديم المساعدة للغير.

عن زيد بن خالد الجهنى، رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من فطَّر صائمًا كان له مثلُ أجرِه غيرَ أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئًا» (رواه أحمد وأصحاب السنن وصححه الألبانى).