رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثقافة المنوفية: 108 أنشطة ثقافية وفنية لأكثر من 3000 مستفيد خلال أسبوع

جانب من الانشطة الثقافية
جانب من الانشطة الثقافية

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية النقاب عن أنه تم تنظيم 108 أنشطة ثقافية وفنية، بـ27 موقع ثقافى بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة بإجمالي 3 آلاف و145 مستفيدا، وذلك خلال الفترة من 9 وحتى 15 مارس الجارى وذلك فى ضوء الخطة الشاملة للنهوض بقطاع الثقافة والفنون من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفاعليات الثقافية للارتقاء بالذوق العام وتشكيل الوعي المجتمعي لدى المواطنين.

ومن جانبه أوضح مدير مديرية الثقافة بالمحافظة إلى أن الإدارة العامة لثقافة المنوفية قامت بتنظيم تلك الأنشطة الثقافية ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وبالتعاون مع مديريات الأوقاف والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والصحة والشباب والرياضة وعدد من الجهات المعنية، وذلك بهدف تنمية الموهوبين والنابغين والمبدعين وتقديم الدعم والرعاية الشاملة لهم، فضلا عن اكتشاف المواهب الفنية والثقافية لذوي الهمم من أبناء المحافظة وتحقيق العدالة الثقافية بين فئات المجتمع وحماية وتعزيز التراث الثقافي.

وأشاد محافظ المنوفية بالدور الحيوي والرائد لوزارة الثقافة بأنشطتها المتنوعة، مؤكدا أنه لا يدخر جهدًا في تقديم الدعم والتيسيرات اللازمة لكافة الفعاليات الثقافية والتي تستهدف بناء مجتمع يقوم مفرداته على أسس من الوعي والمعرفة.

 الكشف الطبي على 1453 مواطنا مجانا بالقافلة الطبية العلاجية بقرية طنوب بمركز تلا

وعلى جانب آخر كشفت الدكتورة الشيماء شفيق منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية  النقاب عن أنه تم  تنفيذ قافلة علاجية مجانية بقرية طنوب بمركز تلا واشتملت القافلة على 10 عيادات متخصصة باطنة 1، باطنة 2 أطفال 1، أطفال 2، جراحة، جلدية، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، رمد، وأنف، وأذن وحنجرة، هذا بالإضافة إلى معمل للتحاليل الطبية وجهاز أشعة حديث، وصيدلية لصرف العلاج بالمجان للمرضى المترددين على العيادات.

وأضافت أنه تم توقيع الكشف الطبي المجاني علي عدد 1453 مواطن من أهالي القرية، كما تم إجراء الفحوصات المعملية لعدد284 حالة، والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط لعدد 160 حالة، وتقديم خدمات الأشعة لإجمالي عدد 29 حالة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل عدد (4) حالات تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية.

ونوهت إلى أنه تم عمل عدد 10ندوات توعوية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم عن انتشار الأمراض الفيروسية وأهمية تلقي لقاحات فيروس كورونا وجرعاته التنشيطية وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول فعالية ومأمونية تلقي اللقاح.

وأكدت أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة، واتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد علي أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.