رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد القهوة في العناية بالبشرة الحريمي

حبوب البن المطحونة 
حبوب البن المطحونة 

لا تنعش القهوة عقلك فحسب، بل يمكنها أيضًا أن تغذي بشرتك. تعرف على كيفية استخدام القهوة للعناية ببشرتك.

تقشير:

واحدة من الفوائد الرئيسية لاستخدام القهوة المطحونة في روتين العناية ببشرتك هي خصائص التقشير. حبوب البن المطحونة مقشر طبيعي ممتاز يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام. ويمكنك مزج حبوب البن المطحونة مع زيت ناقل، مثل: زيت جوز الهند أو زيت اللوز، وتدليك المزيج برفق على بشرتك بحركات دائرية. اشطفيه بالماء الدافئ واتبعه بالمرطب المعتاد.

حبوب البن المطحونة 

يقي من العد الوردي:

الوردية هي حالة جلدية تتميز بالاحمرار والتهيج والبثور، خاصة على الوجه، وخاصة على الخدين. يمكن أن يحدث بسبب ضوء الشمس أو الإجهاد العاطفي لدى بعض الأفراد. أظهرت دراسة حديثة التأثير الوقائي لاستهلاك القهوة ضد خطر الإصابة بالوردية.

الخصائص المضادة للالتهابات:

تحتوي القهوة على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار. يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للأفراد ذوي البشرة الحساسة أو أولئك الذين يعانون من أمراض الجلد الالتهابية، مثل الوردية أو الأكزيما. يمكن تبريد القهوة المخمرة واستخدامها كغمار للوجه أو رذاذ لتهدئة البشرة المتهيجة.

تأثير مشرق:

يمكن أن يساعد محتوى الكافيين في القهوة على تفتيح البشرة الباهتة والمتعبة. من المعروف أن الكافيين يضيق الأوعية الدموية، مما يقلل الالتهاب والانتفاخ حول العينين. ضعي القهوة المثلجة تحت عينيك بقطعة قطن لتقليل الهالات السوداء والانتفاخ. يمكن أيضًا استخدام نفس الطريقة لتقليل احمرار الوجه والتهابه.

حبوب البن المطحونة 

علاج السيلوليت:

تم العثور على القهوة أيضًا لتكون فعالة في الحد من ظهور السيلوليت، حيث يساعد الكافيين في الإسبريسو على تحفيز تدفق الدم والدورة الدموية، مما يساعد على تنعيم الجلد المتضخم.

كيف تستخدم القهوة على البشرة؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام القهوة المطحونة على بشرتك لجني فوائدها. فيما يلي بعض الطرق السهلة لدمج القهوة في روتين العناية ببشرتك:

لتقشير الوجه:

اخلطي حبوب البن المطحونة جيدًا مع زيت ناقل من اختيارك، مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، لعمل مقشر. دلكي المزيج برفق على وجهك بحركات دائرية، مع إيلاء اهتمام إضافي للمناطق المعرضة للرؤوس السوداء أو البثور. اشطفه بالماء الدافئ واتبعه بالمرطب المعتاد.

استخدام القهوة المطحونة على بشرتك

رذاذ القهوة:

حضّر كوبًا قويًا من القهوة واتركه يبرد. انقل القهوة المطحونة إلى زجاجة رذاذ وضعها في الثلاجة لتبرد. استخدمي الرذاذ لتونر أو ضباب للوجه لإنعاش بشرتك وتهدئتها طوال اليوم.

علاج الهالات السوداء:

اغمس قطنيتين في القهوة المثلجة وضعيهما تحت عينيك لمدة 5-10 دقائق. يمكن أن يساعد الكافيين الموجود في القهوة في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين.