رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ابن عم الرئيس الراحل معمر القذافي

عاجل.. وفاة الفريق سيف قذاف الدم بالقاهرة

وفاة الفريق سيف قذاف
وفاة الفريق سيف قذاف الدم بالقاهرة

توفى اليوم الخميس، الفريق سيد قذاف الدم، ابن عم الرئيس الليبي الراحل العقيد معمر القذافي، في القاهرة.

ويُعد الفريق سيد قذاف الدم، الشقيق الأكبر للمسئول السياسي بجبهة النضال الوطني ومنسق العلاقات المصرية الليبية السابق، أحمد قذاف الدم.

وفاة الفريق سيف قذاف الدم بالقاهرة

وتولى الفريق سيد قذاف الدم العديد من المناصب البارزة فهو أحد الضباط الأحرار بثورة الفاتح الليبية، منسق القيادات الشعبية الاجتماعية بالجماهيرية، وأحد أبناء محمد قذاف الدم أحد الضباط المؤسسين لجيش التحرير الليبي.

وكان سيد قذاف الدم منسقا للقيادات الشعبية في ليبيا، وقد قبض عليه من قبل مسلحي «الثوار» إثر سقوط مدينة سرت في أكتوبر 2011 قبل أن يطلق سراحه في سبتمبر 2015 بقرار من المحكمة العسكرية في مصراتة بعد أن تم احتجازه في سجن الهدى للإصلاح والتأهيل.

من هو سيف قذاف الدم؟

 قاد الفريق سيد قذاف الدم ابن عم معمر القذافي وأحد أركان حكمه السابق، الليبيين إلى التلاحم والتوافق على سيف القذافي، مطالبًا سيف الإسلام أن يقود المصالحة الوطنية بين الليبيين دون تمييز.

وكتب «قذاف الدم» عبر صفحته الرسمية على فيسبوك في 2017 حرصًا منا على اللحمة الوطنية وتجاوز الأزمة ونحن في هذا الموقف المتأزم الذي ساهمت فيه أطراف عربية ودولية فإنني أطلب من ابن أخي سيف الإسلام أن يقود المصالحة الوطنية وأن يمد يده لكل الليبيين دون تمييز، وأن يجمعهم على كلمة سواء للخير والنماء.

وعمل الفريق قذاف الدم فى 2017 على إدارة حوار مع كل الأطراف الليبية منذ الأيام الأولى للثورة الليبية، ساهم ومعه فعاليات وقيادات ليبية شعبية في إطلاق سراح عدد لا بأس به من السجناء.