رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطوات استخراج بدل فاقد أو تالف لـ بطاقة التموين

خطوات استخراج بدل
خطوات استخراج بدل فاقد أو تالف لـ بطاقة التموين

يواجه الكثير من المواطنين من أصحاب بطاقة التموين، مشكلات عدة عند فقدان أو تلف بطاقة التموين الخاصة بهم، أهمها هو عدم تمكنهم من الحصول على الحصص المخصصة لهم من السلع التموينية إلى حين الحصول على بطاقة تموين أخرى، ما يضطرهم إلى عمل بدل فاقد أو تالف لـ بطاقة التموين، وفي هذالإطار حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على إتاحة أكثر من رابط إلكتروني عبر بوابة مصر الرقمية، لتوفير الاحتياجات الخاصة ببطاقات التموين للمواطنين، سوء إصدار بطاقة جديدة، أو إضافة موليد، أو حذف، أو فقد البطاقة، أو عمل بدل تالف لها.

وفي السطور التالية، تستعرض "جريدة النبأ" الرابط الإلكتروني للحصول على خدمة طلب عمل واستخراج بطاقة تموين بدل تالف أو فاقد، بشكل سريع وإلكتروني من المنزل ودون الحاجة إلى توجه المواطنين لمكاتب التموين التابع لها، كما يلي.

طريقة استخراج بدل تالف بطاقة التموين

- الدخول إلى بوابة مصر الرقمية من خلال الرابط.

- اختيار خدمات التموين، عبر الرابط الإلكتروني.

- اختيار خدمة استخراج بدل فاقد أو تالف لبطاقة التموين عبر الرابط.

- تسجيل الدخول لمستخدم جديد، من خلال كتابة البيانات المطلوبة.

- إدخال رقم البطاقة التموينية.

- اختيار طريقة استلام بطاقة التموين الجديدة، سواء من خلال التوجه إلى مكتب التموين أو على العنوان المسجل في بطاقة الرقم القومي.

- استلام البطاقة الجديدة في أقل من ثلاث أسابيع.

وزير التموين يُعلن موعد صرف كارت العيش لغير حاملي البطاقات

في وقت سابق، أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه جاري خلال الأسبوع الحالي العمل الاختبارات النهائية لتأمين نظام صرف رغيف الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية عن طريق كارت ذكي.

وأشار في تصريحات له على هامش مشاركته في قمة الصناعات الغذائية في نسختها الأولى تحت عنوان نحو طريق النمو المستدام لمناقشة فرص وتحديات قطاع الزراعة والأغذية والصناعات المكلمة لها والطريق نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية وزيادة الصادرات المصرية إلى أن النظام يعد نظاما ماليا مرتبطا بالبنوك وبالتسوية ويقوم بها الشركات المسؤولة عن تأمين النظم المصرفية.

وأضاف «المصيلحي»، أنه حتى الآن لم يتم تحدد سعر بيع رغيف الخبر المدعم عن طريق الكارت مشيرا إلى أنه سيكون بسعر التكلفة.