رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدف نظيف سجله كريم بنزيما

ريال مدريد يكرر فوزه على ليفربول ونابولي يكتسح إينتراخت فرانكفورت

ريال مدريد يكرر فوزه
ريال مدريد يكرر فوزه على ليفربول

 

حقق ريال مدريد فوز مستحق على نظيره ليفربول، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، في مواجهة سانتياجو بيرنابيو، بعدما فاز بهدف نظيف في مواجهة قدم الريال المطلوب بلعب شوطي اللقاء برغبة التسجيل وتمكن من هذا ليصل لربع النهائي عن استحقاق محاربًا لتحقيق الثانية على التوالي وبطولته المحببة بالتفوق على الإنجليزي ذهابًا وإيابًا.

 

ريال مدريد يفوز ذهابًا إيابًا ويقصي ليفربول من دوري أبطال أوروبا

 

 

شهد الشوط الأول تألق من الحارسين، بعدما تصدى أليسون لأكثر من هجمة من جانب الريال الذي لم يذهب بالكثير من الكرات بسبب لعب الليفر بدفاع متقدم لسقوط هجوم الملكي في مصيدة التسلل، الخطة التي نجحت في الحد من خطورة سرعات الريال، ولكن فشل ليفربول في عمل خطة لتخطي تألق كورتوا الذي تصدى لأكثر من تسديدة  كانت كفيلة في إحياء آمال الليفر للصعود، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستمر تألق الحراس في الشوط الثاني، بعدما تصدى أليسون لتسديدتين من إنفرادين تعامل فيهما هجوم ريال مدريد،  بشكل سلبي، قبل أن يذهب صلاح في إنفراد ولكن تعرقلت الكرة في قدميه ليمرر كرة قصيرة لنونيز ولكنها لم تصل حيث عاد روديجير لتنظيف المنطقة قبل وصول الكرة للأوروجوياني. ولكن هبط أداء الليفر في الشوط الثاني وسط اعتماد الريال ليشهد الشوط هدوء أكبر من الطرفين.

ومع الدقيقة 78 استطاع كريم بنزيما ترجمة هجمة من هجمات ريال مدريد  لهدف، بعدما مرر بنزيما كرة لفينيسيوس لم يتمكن من تسديدها في المرمى بعدما اختل توازنه ولكنه تمكن من التمرير لبنزيما الذي سددها في المرمى الخالي لخروج أليسون للتصدي لكرة فيني، ليتقدم الكبير الإسباني الذي لا يقهر.

ومع الدقيقة الثانية من الوقت بدل ضائع عاد الحكم للفار لإحتمالية وجود ركلة جزاء للمس الكرة ليد تيميكاس داخل المنطقة ولكن الحكم يرفض احتسابها، ومعها ينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد،  بهدف نظيف، بمجموع 6-2 للمباراتين، ويتأهل بذلك الميرنجي لربع النهائي في انتظار القرعة لتحديد الخصم القادم.

 

 

نابولي يكتسح إينتراخت فرانكفورت

 


تأهل فريق نابولي الإيطالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن جدد فوزه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني "3-0" وتصبح النتيجة في المجموع "5-0".


جاء الهدف الأول لأصحاب الأرض في اللحظات الأخيرة من شوط المواجهة الأول عن طريق المتألق فيكتور أوسيمين.وسجل المهاجم النيجيري أيضًا ثاني الأهداف لصالح لفريق جنوب إيطاليا عند حلول الدقيقة 53 من مجريات المواجهة.


وفي الدقيقة 64 جاء الهدف الثالث وحمل توقيع لاعب الوسط البولندي بيوتر زيلينسكي من ركلة جزاء.