رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين: مخزون مصر من السلع الغذائية يتجاوز الـ6 أشهر

السلع الغذائية
السلع الغذائية

كشف المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن أن المخزون الاستراتيجي في مصر من السلع الغذائية يتجاوز فترة الـ6 أشهر؛ مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بزيادة معارض أهلا رمضان في جميع محافظات الجمهورية مع توفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة للمواطنين بنسبة تتجاوز الـ30%.

وأضاف خليل، أن هناك ضخا لأكثر من 25 ألف طن من الأرز في أكثر من 1300 مجمع استهلاكي في جميع أنحاء الجمهورية في منافذ أهلا رمضان» مشيرا إلى أن شهر رمضان هذا العام سيتسم باستقرار كبير في الأسعار للسلع الغذائية خاصة وأن مخزون مصر من القمح يكفي حتى قدوم الموسم القادم.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن شهر رمضان سيشهد هبوطًا في أسعار السلع الغذائية، ولدينا مخزون الأرز يكفي إلى 4 شهور ونصف إلى بعد عيد الاضحي المبارك.

وأضاف خليل، أنه يتم توفير اللحوم السودانية بسعر 165 جنيهًا وتوفير الدواجن المستوردة، وأيضًا السلع الغذائية والأساسية من خلال 700 شركة، مع زيادة الكميات استعدادا لاستقبال شهر رمضان.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين استمرار طرح السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك والزيوت في جميع المنافذ والمعارض خلال شهر رمضان، نظرًا لزيادة معدلات الاستهلاك، وضخ 160 طنًّا يوميًا من اللحوم السودانية والدواجن البرازيلية.

وتابع: «يتم طرح ما يقرب من 80 طنًّا يوميا من اللحوم، بعد استلامها من محجر توشكي، والذي يسع لـ30 ألف رأس ماشية، مشيرًا إلى وجود عشرة آلاف رأس ماشية الآن سيتم توفيرها بعد إتمام الكشف البيطرى وخلوها من الأمراض إلى مجزر البساتين».