رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان النيابة العامة بشأن المتهم بقتل 7 من أسرته في الإسكندرية

النائب العام
النائب العام

أصدرت النيابةُ العامةُ بيانًا صحفيًا بشأن المتهم بقتل 7 من أسرته في الإسكندرية.

النائب العام

قررت فيه أن المستشار حمادة  الصاوي النائبُ العامُّ أمر بإحالةِ المتهمٍ لمحكمةِ الجناياتِ، لاتهامِهِ بقتْلِ سبعةٍ من أفرادِ أسرتِهِ، هُم زوجتُهُ ووالدَاها وشقيقُها وثلاثةٌ مِن أبنائِه عمْدًا مع سبقِ الإصرارِ، والشروعِ في قتلِ ابنِهِ الرابعِ.

ثبوت الواقعة

وكانتِ النيابةُ العامةُ خلالَ أسبوعٍ من الواقعةِ قد انتهتْ في تحقيقاتِها لارتكابِ المتهمِ جريمتَهُ عن عمدٍ وبتخطيطٍ سابقٍ لها لأسبابِ حصلتْها النيابةُ العامةُ في الأوراقِ، وقدمتْهُ للمحاكمةِ بعدمَا اطمأنتْ لصحةِ ثبوتِ الواقعةِ وإسنادِها إليه، وقد أقامتِ الدليلَ قِبَله مِن إقرارِهِ بارتكابِهِ مادياتِ الواقعةِ، وأقوالِ ثلاثَةَ عشَرَ شاهدًا، وتقاريرِ الطبِّ الشرعيِّ الخاصَّةِ بتشريحِ جثامينَ المجنيِّ عليهم السبعَةِ، وتوقيعِ الكشفِ الطبيِّ على الطفلِ المجنيِّ عليه الثامنِ، وتقاريرِ الإدارةِ العامةِ لتحقيقِ الأدلةِ الجنائيةِ الخاصةِ بمعاينةِ مسرحِ الجريمةِ، وما به مِن آثارٍ، وفحصِ سلاحِ المتهمِ المضبوطِ، ومقارنتِهِ معَ الفوارغِ والمقاذيفِ المضبوطةِ، فضلًا عن فحصِ كاميراتِ المراقبةِ بمحيطِ مسرحِ الواقعةِ.

اعترافات 

واستمعت النيابة العامة لأقوال المتهم وقرر تفصيليا إرتكابه الواقعة، وإفراغ خزنتين من سلاحه على الضحايا بمجموع عدد ٣٠ طلقة، ثم غادر الشقة.

 

الانتحار

وفجر المتهم خلال إعترافاته مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أقر أنه عقب مغادرته مسرح الجريمة، حاول الانتحار بقطع شرايين يده للتخلص من حياته وإنهاء كل شئ عقب التخلص من أفراد أسرته وقبل القبض عليه، إلا أنه فشل.

 

مناظرة

وناظرت النيابة العامة جثمان المتهم ووجد أثار جرح بيده اليمنى عند منطقة الرسغ.

 

الأدلة الجنائية

وعقب انتهاء التحقيقات أمر المستشار محمود عوف المحامى العام لنيابات المنتزة،بحبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل العمد والتحفظ على السلاح المستخدم في الحادث وإرساله إلى المعمل الجنائى، وإستعجال تحريات المباحث حول الواقعة، واستعجال تقرير الأدلة الجنائية.