رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: حصر العمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد

القوى العاملة: حصر
القوى العاملة: حصر العمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد

قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد، باستكمال  عمليات حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية التى يتم تنفيذها على ارض المحافظة بمواقع العمل المختلفة بمدينة الخارجة تمهيدًا لتسجيلهم بقاعدة بيانات المديرية لشمولهم بالرعاية الصحية والاجتماعية التى تقدمها.

كما قامت بعقد ندوة تثقيفية في مجال ريادة الأعمال والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديًا للفتيات وشباب الخريجين للمتدربين.

توسيع قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة

 يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة لمديريات القوى العاملة بالمحافظات بتفعيل أدواتها بالاستمرار في رعاية وحماية وتوسيع قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، وبالتواجد في كافة مواقع العمل والإنتاج والحرص على التعامل بشكل متوازن مع طرفي العملية الإنتاجية، والاهتمام بتدريب الفتيات من أجل تمكين المرأة اقتصاديا من خلال تنمية قدراتها وإكسابها المهارات الفنية اللازمة الالتحاق بسوق العمل.

توفير حياة كريمة لجميع المواطنين

وأوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، أنه في إطار اهتمام القيادة السياسية بالعمالة غير المنتظمة لحمايتها ورعايتها صحيًا واجتماعيًا ضمن برنامجها في توفير حياة كريمة لجميع المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، وتحت رعاية اللواء  محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدى نائب المحافظ. 

وقامت المديرية  من خلال وحدة العمالة غير المنتظمة بحصر العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل المختلفه بمدينة الخارجة  تمهيدًا لتسجيلهم بقاعدة بيانات المديرية لشمولهم بالرعاية الصحية والاجتماعية التى توفرها المديرية للمسجلين بها  مع استكمال تنقيح وتوسيع تلك القاعدة لتشمل عدد كافة العمالة غير المنتظمة الموجودة في انحاء المحافظة.

ونوه مدير المديرية إلى أن المديرية تستكمل دورها التوعوى للفتيات خريجات برامج التدريب المهنى التى تنفذها المديرية على المهن التى يحتاجها سوق العمل، باعتبارهم شركاء التنمية وقواعدها الراسية، حيث نظمت المديرية ندوة تثقيفية  في مجال رياده الأعمال والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأه إقتصاديًا  للفتيات وشباب الخريجين المتدربين على مهنة التفصيل والحياكة بالوحدة المحلية لقرى جورمشين ٧ بمركز ومدينة باريس.

وأكد مدير المديرية بالوادي الجديد، أنه يمكن للراغبين في الحصول على تلك الدورات المجانية التى يتم تنفيذها من خلال التقديم في مراكز التدريب أو إدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية.