رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ألمانيا تعتزم زيادة المساعدات المالية لحماية غابات الأمازون

غابات الأمازون
غابات الأمازون

ألمانيا تعتزم زيادة المساعدات المالية لحماية غابات الأمازون

أعلن وزير الاقتصاد وحماية المناخ الألماني، روبرت هابيك، أن برلين ستزيد المساعدات المالية لحماية غابات الأمازون المطيرة في البرازيل، وذلك خلال رحلة إلى المنطقة يوم الثلاثاء.

وقال هابيك أثناء زيارته لقرية بالقرب من ماناوس عاصمة ولاية أمازوناس البرازيلية إن ألمانيا ستقدم ما بين 30 و50 مليون يورو (53-32 مليون دولار) من خلال مبادرة المناخ الدولية لتعزيز حماية الغابات المطيرة.

كما أشاد الوزير الألماني، الذي يشغل أيضا منصب نائب المستشار، بجهود الحكومة البرازيلية الجديدة لوقف إزالة الغابات في غابات الأمازون المطيرة.

وتتعرض غابات الأمازون المطيرة في أمريكا الجنوبية، والتي غالبا ما تسمى "رئتي الكوكب" لأنها تخزن كميات هائلة من ثاني أكسيد الكربون، للتهديد من إزالة الغابات لسنوات.

ويقوم هابيك حاليا بجولة تشمل البرازيل وكولومبيا مع وزير الزراعة الألماني جيم أوزدمير للترويج لاتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي واتحاد أمريكا الجنوبية "ميركوسور".

وأعرب نشطاء بيئيون في ألمانيا عن قلقهم بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي ودول ميركوسور (البرازيل والأرجنتين وباراجواي وأوروجواي) خوفا من أن تؤدي زيادة التجارة إلى مزيد من الدمار في الغابات المطيرة.