رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليمن.. مقتل 3 جنود وتصفية 6 إرهابيين في هجوم لتنظيم القاعدة على شبوة

عناصر القاعدة المهاجمة
عناصر القاعدة المهاجمة

تصدت قوات دفاع شبوة في اليمن، اليوم الثلاثاء، لهجوم عنيف وغادر شنه تنظيم القاعدة الإرهابي، مخلفا 3 قتلى من الجنود.

وقالت قوات دفاع شبوة، وهي قوة محلية أمنية، في بيان مقتضب، إنها تصدت لهجوم إرهابي غادر استهدف حاجز تفتيش "الصفراء" بمديرية بيحان، ما أدى إلى مقتل 3 جنود، وعدد من العناصر الإرهابية.

وقال مصدر أمني، إن هجوما مسلحا لتنظيم القاعدة باغت عددا من الجنود في بلدة "الصفراء"، التابعة لعسيلان، شمال غرب محافظة شبوة جنوبي اليمن،

وبحسب المصدر فإن عناصر القاعدة المهاجمة، استخدمت أسلحة رشاشة وقنابل يدوية في الهجوم، الذي أسفر عن مقتل 3 جنود من قوات دفاع شبوة، و6 عناصر إرهابية على الأقل.

عناصر القاعدة المهاجمة

وفي 6 مارس الجاري، قتل وأصيب 8 جنود من القوات الجنوبية في هجوم إرهابي للقاعدة، بعبوات ناسفة، استهدف دوريات عسكرية في مديرية مودية شرقي أبين المجاورة.

وكان شهر فبراير الماضي، شهد 3 عمليات إرهابية لتنظيم القاعدة في مديرية مودية شرقي أبين، ما أدى إلى مقتل وإصابة 14 جنديا، من القوات الجنوبيه بينهم ضابطان.

وخلال يناير الماضي أيضا، تعرضت القوات الجنوبية لنحو 4 هجمات إرهابية شنها تنظيم القاعدة غالبيتها في "وادي الموت"، وادي عومران، في محافظة أبين ما أسفر عن مقتل وإصابة 24 جنديا بصفوف ذات القوات.

يأتي ذلك فيما تواصل القوات الجنوبية منذ أغسطس 2022، مهام عملية سهام الشرق وسهام الجنوب في أنحاء محافظتي أبين وشبوة لملاحقة العناصر الإرهابية، وذلك رغم توعد تنظيم القاعدة بشن حرب عبوات وكمائن في المحافظتين الاستراتيجيتين.