رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 5 أشخاص ينقبون عن الآثار في الموسكي

النبأ

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة، القبض على 5 أشخاص؛ لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة الموسكي.

قسم شرطة الموسكى

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، إخطارا من اللواء محمد عاكف نائب مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة يفيد بورود معلومات للمقدم محمد جهاد رئيس مباحث قسم شرطة الموسكى بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبط كل من (5 أشخاص، مقيمين بمحافظة القاهرة).. حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار المشار إليه  "ملك أحدهم"، وعُثر بداخله على (حفرة بقطر 1،5 × 1،5 متر وعمق 3 أمتار - أدوات الحفر والتنقيب).
وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة التنقيب على آثار

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهمين:

عقوبة التنقيب عن الآثار بقانون العقوبات بموجب المادة 41 من القانون، تتضمن ان كل من حاول التنقيب عن الآثار أسفل منزله يعاقب بالسجن من سنة الـ3 سنوات بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه.
والعقوبة قد تصل إلى السجن المؤبد حال نجاح المتهم من خلال النبش والتنقيب فى استخراج قطع أثرية ففى هذه الحالة تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهى الاتجار فى الآثار.