رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بورتو وإنتر ميلان.. صراع شرس على بطاقة ربع النهائي الأوروبي

إنتر ميلان وبورتو
إنتر ميلان وبورتو البرتغالي

يحل فريق إنتر ميلان الإيطالي ضيفًا ثقيلًا على بورتو البرتغالي، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تجمع الفريقين بإستاد الدراغاو، في لقاء الإياب لدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

على الرغم من انتهاء لقاء الذهاب لصالح "النيرانزوري"، إلا أن فرص تأهل كلا الفريقين لا تزال قائمة، ولكن إنتر يملك الأفضلية.

إنتر ميلان

ويحتاج العملاق الإيطالي فقط إلى التعادل في هذا اللقاء، سواء كان سلبيًا أو إيجابيًا، بالإضافة إلى تحقيقه الفوز، بينما يحتاج فريق بورتو  إلى تحقيق الفوز بنتيجة أكبر من فارق هدف.

وفي حال فوز بورتو بهدف سيتم لجوء الفريقين إلى الوقت الإضافي، وفي حالة استمرار هذه النتيجة تكون ركلات الترجيح من نقطة الجزاء هي الحاسمة.

بورتو البرتغالي

وتأهل إنتر ميلان إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف بايرن ميونخ الألماني، بعدما حصد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 1، وخسارة 2، وتسجيل 10 أهداف، وتلقي 7، بينما حجز بورتو موقعه في الدور الحالي، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، جمعه من الفوز في 4 مباريات، والخسارة في 2، وتسجيل 12 هدفًا، وتلقي 7.

وتاريخيًا التقى فريقا إنتر وبورتو في 5 مباريات قبل مواجهة اليوم، استطاع خلالها "النيراتزوري" الفوز في 3 مباريات، والخسارة في 1، والتعادل في 1.