رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في خلال 14 ساعة

حوادث زلزلت الدقهلية في أقل من 24 ساعة.. انتحار شابين بالسنبلاوين ومقتل خمسيني

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

أقدم شخصان على التخلص من حياتهما بقريتين تابعتين لمركز بالدقهلية.

تلقت مديرية أمن الدقهلية إخطارا من مركز السنبلاوين يفيد بورود إشارة من مستشفى السنبلاوين بوصول جثتين لكل من محمد عبد الغني السيد، 56 عاما، مقيم قرية أبو القراميط التابعة للمركز، إثر تناوله حبة الغلة السامة لمروره بضائقة مالية وخلافات أسرية. 

والجثة الثانية لأحمد محمود محمد محمد، 19 عاما، مقيم بقرية بشمس التابعة لوحدة برقين بالسنبلاوين، وتناول حبة غلة  لمروره بحالة نفسية.

تم نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى، وجار تحرير المحضر اللازم لإخطار النيابة العامة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

 

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

وأمس لقي خمسيني مصرعه طعنا بكسين في مدينة المطرية شمالي محافظة الدقهلية، وذلك بعد نشوب خلافات بينهما وجرى نقل جثمان المتوفي إلى مستشفى المطرية المركزي، تحت تصرف النيابة العامة، فيما تكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط المتهم الهارب.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز ضرطة المطرية من مستشفى المطرية المركزي بوصول "محمد حسن سالم شندي"، 50 عامًا، إلى استقبال المستشفى "جثة هامدة" إثر إصابته بجرح نافذ بالبطن، أدى إلى مصرعه "ادعاء مشاجرة".

انتقل الرائد معاذ جمال، رئيس مباحث مركز شرطة المطرية، إلى المستشفى، وبالفحص والتحري، تبين نشوب مشادة بين المجني عليه وشخص يدعى "إسلام جمال الحماحمي"، طعنه الأخير على إثرها بسلاح أبيض، استقر في الجانب الأيسر من القفص الصدري.

بالعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بالتحفظ على الجثمان بمستشفى المطرية المركزي لمناظرة الجثة وانتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة ونقله إلى مستشفى المنصورة الدولي، وسرعة ضبط المتهم الهارب.​