رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظة الجيزة: غلق جزئي لكوبري أحمد عرابي بالاتجاه القادم من ميدان سفنكس

غلق جزئي لكوبري أحمد
غلق جزئي لكوبري أحمد عرابي بالاتجاه القادم من ميدان سفنكس

أعلنت محافظة الجيزة، عن إجراء غلق جزئي، لكوبري أحمد عرابي، لتنفيذ أعمال رفع كفاءة وصيانة الفواصل العرضية والطولية الخاصة بكوبري أحمد عرابي بالإتجاه القادم من ميدان سفنكس وشارع أحمد عرابي، اتجاه الطريق الدائري القوس الغربي والمسندة إلى شركة المقاولون العرب.

غلق جزئي لكوبري أحمد عرابي 

وقالت المحافظة، إن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئي لكوبري أحمد عرابي "بالتناوب" بالاتجاه المشار إليه، وذلك لمدة 7 أيام ابتداءً من اليوم الثلاثاء الموافق مارس من الساعة 8 مساءًا وحتى الساعة 5 صباح يوم الاثنين الموافق 20 مارس على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة دون تعطيل الحركة المرورية.

من جانبه، وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء أحياء شمال الجيزة والعجوزة بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة اي معوقات أمام الشركة المنفذة للانتهاء من الأعمال وفقًا للجدول الزمنى المحدد لها.

ونوهت محافظة الجيزة بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة وضعت اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل، لضمان أمن وسلامة المواطنين، كما عينت الإدارة العامة لمرور الجيزة الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

محافظ الجيزة يتفقد أعمال رصف وتطوير عدد من الشوارع الحيوية بحي العمرانية

في سياق أخر، تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نسب تنفيذ الخطة الاستثمارية لمشروعات الرصف والتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بحي العمرانية.

وتفقد المحافظ، أعمال التطوير والرصف ووضع الطبقة السطحية بشوارع رمسيس والمعاون وخطاب وممتاز ووجيه الدكرور، حيث تم وضع طبقة الرصف السطحية وتنسيق أرصفة المشاة، وجاري استكمال الأعمال.

ووجه المحافظ، رئيس حى العمرانية، بالتنسيق مع مديرية الطرق بالمتابعة الدورية ومتابعة نسب تنفيذ أعمال الرصف بالشوارع المدرجة لضمان تنفيذها على أكمل وجه ووفقا للمواصفات المحددة للخامات المستخدمة لضمان عوامل الاستدامة.

ووجه المحافظ، بتلاشي بعض الملاحظات قبل استلام الشوارع من الشركات المنفذة مع مراعاة إنشاء بالوعات لصرف مياه الأمطار بالشوارع الجاري العمل بها، مع الالتزام بالمناسيب اللازمة ومراجعة كفاءة أعمدة الإنارة ودعم الشوارع التي بحاجة إلى أعمدة إنارة إضافية.

وتابع المحافظ نسب الانتهاء من تنفيذ أعمال الرصف بشوارع الشوربجي وطيبة، موجهًا بتضمين عدد من شوارع حى العمرانية لرصفها بالخطة الاستثمارية الجديدة، بما يخدم خدمة الحركة المرورية للتسهيل على المواطنين.