رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل محاكمة المتهمين بالشروع فى قتل عامل بكفر الشيخ

تفاصيل محاكمة المتهمين
تفاصيل محاكمة المتهمين بالشروع فى قتل عامل بكفر الشيخ

قضت محكمة جنايات فوه "الدائرة الثالثة" بكفر الشيخ حضوريًا لشخصين وغيابيًا للمتهمة الثالثة، بالسجن المشدد 10 أعوام عما أسند إليهم بالشروع في قتل عامل بإحدى القرى التابعة لمركز دسوق، وفي الدعوى المدنية بإحالة الدعوى إلى المحكمة المدنية المختصة والزمتهم المحكمة بالمصاريف الجنائية.

تفاصيل الواقعة

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسين المر، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين خالد رمضان جعفر، وأحمد محمد خضر، وسكرتارية إبراهيم جمعة، وذلك في أحداث القضية رقم 16940 لسنة 2022 جنح مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 2528 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

كان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية أحال "م.م.ح.ح.ك"، 50 عامًا، و"ح.م.م"، 39 عامًا، و"ب.ح.ع.ك"، ويقيمون باحدي القري التابعة لمركز دسوق إلى محكمة جنايات فوه لمحاكمتهم عما أسند إليهم.

وتبين من أمر إحالتهم إلى محكمة جنايات فوه، أنهم في يوم 19 أكتوبر 2022 بدائرة مركز شرطة دسوق، شرعوا في قتل “و.ا.ع.ا” عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة "مطواة وعصي".

أمر الإحالة 

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين الثلاثة عندما شاهدوا المجني عليه بعد أن استدرجته المتهمة الثالثة لينالوا منه وكال له المدان الأول عدة طعنات، وعاجله الثاني بضربه استقرت بيده فأحدثوا به من الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه خاب سعيهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه بعد تدارك المجنى عليه بالعلاج، كما وجه للمتهمين الثلاثة تهمة حيازة وإحراز أسلحة بيضاء "مطواة وعصي" دون مسوغ قانوني، أو مبرر من الضرورة أو المهنية أو الحرفية.