رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تشارك في ملتقى توظيف لخريجي السياحة والفنادق والمطاعم بالدقهلية

ملتقي التوظيف لخريجي
ملتقي التوظيف لخريجي السياحة والفنادق بالدقهلية

شاركت مديرية القوى العاملة بالدقهلية في ملتقى التوظيف لخريجي السياحة والفنادق الذي أقيم بجامعة المنصورة، تحت شعار “كوادر سياحية بفكر مستدام”،  بحضور الدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد أحمد عبد اللطيف عميد كلية السياحة والفنادق ومساعد وزير الآثار الأسبق، حيث تم افتتاح الملتقى في التاسعة صباحًا.

ملتقي التوظيف لخريجي السياحة والفنادق بالدقهلية

شارك في الملتقي أكثر من ٣٠ شركة عالمية تعمل في هذا المجال لاختيار أفضل العناصر من خريجي كلية السياحة والفنادق لشغل الوظائف الشاغرة بهذه الشركات.

في مستهل كلمته، نقل  ياسر سعيد وكيل وزارة القوي العامله بالدقهلية تهنئة معالي الوزير حسن شحاته وزير القوى العاملة لجموع الحاضرين بقرب حلول شهر رمضان المبارك.

وشدد على ضرورة تكاتف وتضافر سواعد جميع أبناء الوطن؛ من أجل اجتياز هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم أجمع، معربًا عن ثقته بأن أبناء هذا الوطن قادرين على تحويل المحن التي يمر بها العالم إلى منح تدفع بلادهم لتكون دائما في مقدمة الدول التي تجتاز المصاعب دون خسائر تذكر.

واستعرض الفرص التدريبية التي تقدمها الوزارة من خلال مراكز التدريب التابعة لها والتي تتمثل في أربعة مراكز ثابتة بالإضافة إلى مركز تدريب متنقل يجوب القرى والنجوع ليقدم خدمة تدريبية متميزة للفئات الاكثر احتياجا لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠، في إطار مبادرة حياه كريمة والتي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


توعية العاملين بـ الشروق ودار الشفاء بالسلامة والصحة المهنية 

في سياق أخر، نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة الغربية،  ندوة لتوعية وتثقيف العاملين بمستشفي الشروق ومستشفي دار الشفاء تحت عنوان: مفهوم السلامة والصحة المهنية ومخاطر بيئه العمل والمسؤليه المجتمعية،في اطار الاستدامة والخطوط العريضة في تقييم المنشآت لمخاطر بيئة العمل تمهيدا لوضع خطط الطوارئ والأخلاء، وذلكتحت رعاية وزير القوى العاملة حسن شحاتة وحسب توجيهاته للمديريات بتكثيف التوعية والتثقيف للعاملين بالمنشآت.

وأوضح أحمد القللي مدير مديرية القوى العاملة بالغربية، أنه تم تنظيم الندوة في إطار حرص الدولة المصرية علي الحفاظ علي العنصر البشري باعتباره ثروة قومية لا تقدر بثمن، وفي إطار الجهد المبذول من وزاره القوي العاملة لحماية ورعاية الأيدى العاملة فى جميع مواقع الإنتاج، وضمن خطة التوعيه والاعلام التى بدأتها المديرية تأتي هذه الندوة.