رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عمدة كييف يشيد بمساعدات ألمانيا لأوكرانيا ويدعو لإرسال مزيد من الأسلحة

النبأ

عمدة كييف يشيد بمساعدات ألمانيا لأوكرانيا ويدعو لإرسال مزيد من الأسلحة

أشاد عمدة كييف، فيتالي كليتشكو، بالدعم العسكري الألماني لأوكرانيا في دفاعها عن نفسها ضد روسيا، داعيا في الوقت نفسه إلى الإسراع بتسليم المزيد من الأسلحة.

وقال بطل العالم السابق في الملاكمة لصحف شبكة "دويتشلاند" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم الاثنين في كييف: "لا أرغب في الشكوى، وأود أن
أشكر الألمان مرة أخرى... ألمانيا من أكبر الداعمين لأوكرانيا من حيث المساعدات المالية وإمدادات الأسلحة. 

لكن هذا صحيح، الحكومة الألمانية بطيئة للغاية في اتخاذ القرارات، ونحن ندفع ثمن ذلك في النهاية: بأرواح جنودنا وأرواح مواطنينا".

في الوقت نفسه، أكد كليتشكو ثقته من الفوز، وقال: "نحن متحمسون للغاية. نحن ننتصر في هذه الحرب العبثية. روسيا ليس لديها فرصة"، محذرا من عواقب الهزيمة، وقال: "إذا خسرنا، سيهاجم بوتين بولندا"، مشيرا إلى أن هدف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو بناء الإمبراطورية السوفيتية القديمة، وقال: "لسنوات عديدة كانت ألمانيا جزءا منها. لذلك فإنه من المهم دعم أوكرانيا بالسلاح. نحن نقاتل حتى لا يضطر الألمان للقتال".

وبشأن مفاوضات محتملة مع الكرملين، قال كليتشكو: "نحن مستعدون للتوصل إلى حلول وسط، لكن فقط عندما يغادر آخر جندي روسي أوكرانيا"، موضحا أن
تسليم جزء من أوكرانيا إلى روسيا ليس حلا وسطا، مؤكدا أن شبه جزيرة القرم على البحر الأسود، التي ضمتها موسكو بشكل غير قانوني في عام 2014، تنتمي إلى أوكرانيا.