رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدف نظيف

كابو يسجل في تقدم إنبي على الزمالك

مباراة الزمالك وإنبي
مباراة الزمالك وإنبي

تأخر فريق الزمالك  أمام إنبي، فى الشوط الأول من اللقاء بالجولة الواحد والعشرين ببطولة الدوري العام، المقام  حاليا على ملعب ستاد القاهرة  فى الجولة الواحد والعشرين وسط حضور جماهيري متحمس يدعم لاعبي الزمالك لمطالبتهم بتحقيق الفوز على الفريق البترولي قبل السفر إلى الجزائر، لمواجهة شباب بلوزداد فى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

إنبي يتقدم على الزمالك بهدف رفيق كابو 

الشوط الأول، جاء متوسط المستوى، ظهر خلاله لاعبي الزمالك، بصورة مغايرة عن أدائهم امام الترجي التونسي، حيث تركو المبادرة للفريق البترولي حتى نجح إنبي، فى التقدم بهدف نظيف، سجله المهاجم التونسي بعد مرور 17 دقيقة من خطأ دفاعي متكرر من عبد الغني وعبد المجيد.

ورغم سيطرة الزمالك على مجريات الأمور فى نهاية الشوط الأول لكنهم لم يترجمو هذه السيطرة إلى هدف التعادل وأهدر مصطفى شلبي فرصة تسجيل الهدف الأول بعد تعامل بشكل خاطئ مع عرضية المثلوثي.

ومازالت النتيجة التعادل السلبي دون أهداف فى ظل إنحصار اللعب وسط الملعب  مع نشاط لاعبي إنبي بقيادة رفيق وكابو مع اعتماد الزمالك على الكرات الطويلة التى تنتهى عند رضا السيد حارس إنبي.

وبعد مرور ربع ساعة يهتف الجماهير مطالبا اللاعبين بالتحرك شد حيلكم شوية.

ومن هجمة يقود محمد حمدي، الذي راوغ محمد عبد الغني  أرسل كرة إلى رفيق كابو، خلف حسام عبد المجيد، لينفرد كابو بمحمد صبحي، مسجلا الهدف الأول لفريق إنبي بعد مرور 17 دقيقة.

بعد الهدف حاول لاعبي الزمالك، العودة إلى اللقاء لكن عابهم كثرة التمريرات المقطوعة من زيزو ومصطفى شلبي والجزيري أمام منطقة جزاء إنبي الذي اعتمد على المرتدات عن طريق كابو وأحمد امين.

مرور ثلاثين دقيقة ومازالت النتيجة تقدم إنبي بهدف نظيف مع حصول على اكثر من ضربة حرة قرب منطقة الجزاء لكن دون خطورة وطالب لاعبي الزمالك باحتساب ضربة جزاء من جذب داخل منطقة الجزاء لكن عبد العزيز سيد،حكم اللقاء أشار باستمرار اللعب وسط غضب الجماهير.

خلال الربع ساعة الاخير من الشوط الأول يكثف الزمالك من ضغطه على فريق إنبي، من خلال الجبهة اليسري بقيادة مصطفى شلبي وفتوح ويسدد زيزو من ضربة حرة ثم أشرف روقا فى يد رضا السيد.

ويرسل حمزة المثلوثي، كرة عرضية على رأس مصطفى شلبي، فى مواجهة مرمى إنبي لكن ينطحها بغرابة شديدة بدلا من إسكانها الشباك البترولية بعدها يسدد فوق العارضة ليطلق بعدها عبد العزيز سيد، صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم إنبي بهدف نظيف.