رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ندوة للائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية عن التمكين الاقتصادي للمرأة في قنا

التمكين الاقتصادي
التمكين الاقتصادي للمرأة في قنا

عقد الائتلاف المصري  لحقوق الإنسان والتنمية، أولى لقاءاته حول بناء قدرات الجمعيات الأهلية بمحافظة قنا بالتعاون مع جمعية حورس للشباب والتنمية بقنا، حضر اللقاء ممثلين عن 40 جمعية أهلية ومؤسسة بمحافظة قنا.

وتم ذلك فى إطار مبادرة الائتلاف المصرى لحقوق الإنسان والتنمية والتي تستهدف العمل مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية ب9 محافظات مصرية، وقد عقدت الندوة الموسعة بقاعة الاجتماعات بمقر جمعية حورس بمحافظة قنا.

وافتتح اللقاء أحمد حجازة رئيس مجلس إدارة جمعية حورس للشباب والتنمية بقنا، وقد بدأ اللقاء بتوجيه تهنئة للمرأة القنائية بمناسبة اليوم العالمى للمرأة.

تناولت الندوة موضوع "التمكين الاقتصادي للمرأة"، ومن جانبه قام أشرف دياب منسق الائتلاف المصرى لحقوق الانسان والتنمية، بشرح أهداف المبادرة والتى تتمثل فى التعاون بين الجمعيات الأهلية لتكوين شبكة من الجمعيات بالمحافظات المستهدفة لبناء قدرات الجمعيات فى مختلف المجالات.

وقام بإدارة الندوة حسين كامل منسق مشاريع باليونسيف، حيث تحدث عن طرق التمكين الاقتصادي للمرأة وكيفية الاستفادة من برامج الحماية المجتمعية التي توفرها وزارة التضامن الاجتماعي وطرق مساعدات منظمات المجتمع المدني للمرأة المعيلة دور الأمم المتحدة والمجلس القومي للمرأة في التمكين الاقتصادي للمرأة.

كما تحدثت استشاري تدريب هدى العواري عن الخدمات التي تفتقدها المرأة القنائية وأهم المقترحات لتوفير هذه الخدمات.

ومن جانبه أعرب أحمد حجازة عن سعادته باستضافة جمعية حورس لأنشطة الائتلاف المصري لحقوق الانسان والتنمية متطلعًا لمذيد من التعاون بين الجمعية والائتلاف لتحقيق كل ما هو أفضل للمجتمع القنائي.