رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الشباب والرياضة" تواصل تنفيذ رواق الأزهر للطفل والأسرة

الشباب والرياضة تواصل
الشباب والرياضة تواصل تنفيذ رواق الأزهر للطفل والأسرة

واصلت وزارة الشباب والرياضة  (الإدارة  المركزية لتنمية النشء) من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين، فعاليات رواق الأزهر للطفل والأسرة بمراكز الشباب، بالتعاون مع الأزهر الشريف.

حيث يهدف البرنامج إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، تعديل السلوك الخاطئ لدى النشء  والشباب والأسر المصرية داخل مراكز الشباب،  بالإضافة إلى النهوض بالقيم والأخلاق لدى النشء والشباب والأسر، الرد على التساؤلات التى ترد فى أذهان النشء والشباب والأسر المصرية.

تناول الرواق الأزهرى للطفل والأسرة بمراكز الشباب هذا الاسبوع التعرف على فضل  الصدق فى القرآن الكريم.

وتناولت لقاءات الرواق بكافة المحافظات من قبل القضايا الآتية: فضل حفظ القرآن الكريم، الدين وعلاقته بالرياضة، عناية الدين بالنشء والشباب والأسرة أخلاقيا وتربويا ومن جميع الجوانب، والتأكيد على  أهمية التواصل بين أعضاء الأسرة الواحدة.

قيمة وأهمية الصلاة عماد الدين، قيم أداب الاستئذان، وقيمة النظافة، وبر الوالدين، واحترام الوقت، واحترام المعلم، وغيرها من القيم والتي ترتقى بالأخلاق، وتربط الأسرة والنشء والشباب وكيفية تطبيقها على الواقع، والدين وعنايته بالأسرة،  وبيان أن الأسرة هى أساس المجتمع وهى اللبنة الأولى لتخريج نشء وشباب أسوياء، وإذا صلحت الأسرة صلح المجتمع بأكمله، ومناقشة القضايا التي تعمل على فجوة بين أعضاء الأسرة الواحدة.

وتمت فعاليات الرواق بمحافظات مختلفة بمعايشة واقعية لوعاظ الازهر الشريف مع النشء والشباب، داخل مراكز الشباب بهدف رؤية السلوك والعمل على تعديله، خاصة وأن مراكز الشباب بجميع المحافظات فى هذا الوقت أصبحت مراكز خدمة مجتمعية هامة.

"الشباب والرياضة" تستعد لإطلاق النسخة الرابعة من منحة ناصر للقيادة الدولية في يونيو المقبل

تستعد وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، لإطلاق النسخة الرابعة من منحة ناصر للقيادة الدولية، في شهر يونيو المقبل، والتى تحمل شعار "شباب عدم الانحياز وتعاون الجنوب الجنوب"، بمشاركة 150 من القيادات الشبابية حول العالم، ومن المقرر إطلاق استمارة التسجيل للشباب الراغبين فى التقديم للمنحة وسيتم الإعلان خلال الفترة المقبلة.

تعد منحة ناصر، أحد الآليات التنفيذية لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم الكفاءات من الشباب الافريقي، وتمكينهم من خلق رؤية شاملة ومحورية ترتبط بالقضايا العالمية وخطط التنمية المستدامة، ودعم فرص الترويج للدور المصرى عالمياُ، وتأتي فى إطار تنفيذ كل من رؤية مصر لأهداف التنمية المستدامة 2030 وأجندة إفريقيا 2063، وتعاون الجنوب الجنوب.

الجدير بالذكر، أنه قد تم تنفيذ الدفعة الأولى من منحة ناصر للقيادة، في يونيو 2019 تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، استكمالًا لجهود الدولة المصرية فى تعزيز دور الشباب الافريقي من خلال التدريب والتأهيل والتمكين فى مختلف المناصب القيادية، وقيام الدولة المصرية بدورها فى تأهيل وتمكين الشباب الافريقي، وفى إطار دعوة الرئيس السيسي لتنفيذ مبادرة الاتحاد الأفريقي 2021 لإعداد مليون شاب للقيادة، التى تم إطلاقها خلال فعاليات منتدي شباب العالم في نسخته الثانية 2018 ونسخته الثالثة 2019.