رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للمرحلتين الإعدادية والثانوية

تعليم القاهرة: متابعة الغياب وتحميل طلاب الثانوي الكتب المدرسية على التابلت

أيمن موسى وكيل أول
أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم

 

أجتمعت وردة الفقى مدير إدارة التعليم الثانوي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مع أعضاء( التعليم الثانوى) بالمديرية، ومديرى مراحل التعليم (الثانوى، الإعدادى)  بالإدارات التعليمية.

تناول الإجتماع مناقشة عدد من النقاط، جاءت فى مقدمتها ضرورة الحرص، على متابعة الغياب اليومى وانضباط سير الدراسة طبقا للكتاب الدورى 22 بتاريخ 30/10/2022، إضافة إلى استمرار متابعة القوافل التعليمية.
وأعلن الإجتماع عن عقد التصفيات النهائية لمسابقة أوائل الطلبة للصفين الأول، والثانى الثانوى على مستوى القطاعات بداية من يوم الأثنين 13/3/2023 


كما طالبت الفقى بتعميم استمارة المتابعة الميدانية على مستوى المديرية والإدارات والتى تم تصميمها من خلال التعاون بين المديرية والإدارات التعليمية. 
شهد الإجتماع تكريم فريق أوائل الطلبة على مستوى المديرية، كما تم تكريم مدير مدرسة المتفوقين بإدارة عين شمس التعليمية لمشاركته الفعالة فى مسابقة أوائل الطلبة والأخصائى الإجتماعى بالمدرسة. 


ونوهت الفقى إلى ضرورة الدقة فى رصد الإحصائيات وسرعة إرسالها للمديرية مع إعلام إدارة التعليم الثانوي بأى تعديل يحدث. 

واكدت الفقى بضرورة التأكيد على تحميل طلاب المرحلة الثانوية، لمناهج الفصل الدراسي الثاني بالتابلت، وتفعيل عقد ندوات توعية للطلاب بحضورهم إلى المدرسة، وأهمية العمل الجماعى.


فى نهاية الإجتماع تم فتح باب الحوار والمناقشة، والرد على جميع الإستفسارات، وطالبت الفقى، الجميع بضرورة الإلتزام بالضوابط والدقة وتحمل المسئولية.